سابقة خطيرة.. بيان شديد اللهجة من السودان ضد رئيس الاتحاد الأفريقي

0

الهدهد نيوز



أعرب السودان، الاثنين، عن استنكاره لقاء رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي مع مستشار قائد قوات الدعم السريع يوسف عزت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وذكرت وزارة خارجية السودان في بيان، أن “وسائل إعلام نقلت أن موسى محمد فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي التقى الأحد في أديس أبابا المستشار السياسي لقائد المليشيا المتمردة (في إشارة للدعم السريع)”.

وأوضح البيان أن “وزارة الخارجية تعرب عن رفضها واستنكارها لهذا اللقاء الذي يمثل سابقة خطيرة في عمل الاتحاد الإفريقي ومخالفة واضحة لنظم وأعراف المنظمة القارية وكل المنظمات الدولية، باعتبارها تجمعا لدول ذات سيادة لا مكان فيها للحركات المتمردة والمليشيات الإرهابية الإجرامية”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن “استقبال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي لممثلي المليشيا المتمردة، هو بمثابة منح الحركات المعارضة المسلحة والمليشيات شرعية لا تستحقها”.

وأفاد البيان بأن “سفارة السودان بأديس أبابا طلبت لقاء مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي للاحتجاج على هذه الخطوة ومعرفة دوافعها وأسبابها غير المفهومة وغير المبررة”.

وحتى الساعة 16:35 (ت.غ) لم يصدر عن مفوضية الاتحاد الإفريقي تعليق على بيان الخارجية السودانية.

والأحد، ذكرت قوات “الدعم السريع” في بيان، أن مستشارها السياسي عزت يوسف، بحث مع موسى فكي في أديس أبابا “حل الأزمة في السودان وإيقاف الحرب”



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading