برمة ناصر يوضح أسباب فشل توقيع وقف إطلاق نار في منبر جدة

0

الهدهد نيوز



برمة ناصر يوضح أسباب فشل توقيع وقف إطلاق نار في منبر جدة

برمة ناصر يوضح أسباب فشل توقيع وقف إطلاق نار في منبر جدة

وجه فضل الله برمة رئيس حزب الامة القومي، رسالة بشأن مخرجات التفاوض بجدة.
وقال إن الفشل فى التوصل إلى وقف لإطلاق النار، على الرغم من محاولات التفاوض المتعددة، والدور الكبير الذى بذله الميسرون بمنبر جدة، يدل على عدم إعطاء الصلاحيات الكاملة لوفود التفاوض، والافتقار إلى الإرادة السياسية بين الأطراف المتفاوضة.

واضاف “نأمل من منبر جدة والميسرين، أن يستخدموا ادوات أكثر فاعلية حتى يتمكن الأطراف من الوصول لإتفاق سلام دائم وعاجل، ينهى معانات الشعب السوداني المستمرة لسبع أشهر .

وذكر برمة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، بأن الفشل في التوصل إلى وقف لإطلاق النار، يؤدي إلى عدم الإستقرار ، وتفاقم المعاناة الإنسانية للمواطنين السودانيين المكتوبين بنار الحرب. وكذلك تدمير البنية التحتية، وتدهور الاقتصاد، وفقدان الأرواح، فلا يعقل أن عامة الناس هم من يدفعون الثمن الكبير للصراعات المستمرة والحرب اللعينة.

ووجه دعوة عاجلة لحكومة المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الامريكية والإتحاد الأفريقي ، ولكل أصحاب المصلحة في هذه المفاوضات أن يكثفوا جهودهم لتحقيق السلام الدائم بالسودان وأن تكون القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أكثر مرونة وتراعي مصالح الشعب السوداني العاجلة فى السلام والإستقرار ومصالح دول الجوار التى تاثرت كثيراً بحرب السودان.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading