رئيس الوزراء المصري الأسبق يشهد توزيع المرحلة الأولى من المساعدات الغذائية للسودانيين المتأثرين بالحرب

0

الهدهد نيوز



دشن معالي الدكتور عصام شرف دولة رئيس الوزراء المصري الأسبق رئيس مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب المرحلة الاولى من المساعدات المقدمة من بنك الطعام المصري كما إفتتح مقر المبادرة بمدينة نصر بالقاهرة .
وقال الدكتور عصام شرف إن العلاقات بين الشعب الواحد في البلدين تستحق أن تكون في قمة اهتمامات الشعوب وان هذه المبادرة تأتي تأكيدا لعمق هذه العلاقات، متمنيا ان يكون اللقاء القادم في السودان وان يعم الأمن والسلام كل أنحاءه.
من جانبه قدم السفير د كمال حسن علي نائب رئيس المبادرة شرحا عن الخطوات التي تمت في الفترة الماضية مشيدا بالعمل الكبير الذي يقوم به اعضاء اللجنة العليا وعلى رأسهم معالي الدكتور عصام شرف كما اشاد ببنك الطعام المصري والمنظمات الطوعية في مصر التي تدافعت لدعم المبادرة، مشيرا للتنسيق الدائم مع السفارة السودانية بالقاهرة ولرعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي السيد أحمد أبو الغيط والذي وجه بتنظيم مؤتمر للمنظمات والإتحادات العربية في نهاية الشهر الجاري.
وأشارت الدكتورة اميرة الفاضل الأمين العام للمبادرة أن المرحلة الأولى التي تم تدشينها اليوم تمثل شراكة مع بنك الطعام المصري بتوزيع ٥ الف كرتونة للسودانيين المتأثرين بالحرب في عدة محافظات مصرية وتستمر الشراكة لنصف عام كامل .
وتحدث في فعالية التدشين أحمد حنفي ممثل بنك الطعام المصري مشيرا لسعادتهم بالشراكة مع مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب في مصر وأن فلسفتهم تقوم بدعم حق الإنسان في الحياة من خلال توفير الغداء.هذا وحضر اللقاء عدد من اعضاء اللجنة العليا والاعلامين والاتحاد العام للصحفيين السودانيين.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading