السماني عوض الله يكتب : السودان حاضرا في زيارة السيسي للإمارات

0

الهدهد نيوز



أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا المنطقة.

ومخطئ من يظن ان “السيسي” خلال محادثاته مع المسؤولين في دولة الإمارات لن يبحث الملف السوداني ٠ فالامارات دولة مؤثرة في هذا الملف وربما تملك مفاتيح الحل لهذه الأزمة التي لم يكن تأثيرها على السودان فقط بل تاثرت كثير من دول الجوار بالصراع الذي يحدث.

والرئيس السيسي ظل مهموما بملف السودان منذ انطلاق اول رصاصة وحتي هذه اللحظة التي بدأ فيها زيارة رسمية الي أبوظبي. وكما هو معروف ظل السيسي يتناول قضية ملف السودان في كافة تحركاته الداخلية والخارجية ولقاءاته الثنائية فلم تغب القضية السودانية من أجندته اليومية.

والسيسي الذي نجح في عقد قمة الجوار السوداني ظل يقود جهود دبلوماسية واسعة لإيجاد حل للحرب في السودان لما لها من تأثيرات سياسية واقتصادية وامنية واجتماعية خاصة بعد أن اخذت الحرب في السودان بعدا آخر وتطورات جديدة.

وربما يفلح السيسي خلال هذه الزيارة من أحداث اختراق كبير في ملف الحرب بالسودان وربما تخرج مباحثاته بمفآجات لم يتوقعها المراقبون والمتابعون لملف الحرب في السودان وقد تكشف الساعات القادمة العديد من المفآجات التي قد تحدث تحولا كبيرا في ملف الحرب وسيتم الكشف عنها في حينها.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading