عمل شبكة واي فاي من الموبايل ..الطريقة الصحيحة والسهلة

0

عمل شبكة واي فاي من الموبايل أصبح ممكناً في يومنا هذا . أي أنه الآن بامكانك صنع جهاز راوتر من هاتفك المحمول وتوزيع الانترنت لأفراد عائلتك . والطريقة سهلة جداً ومضمونة ولا تحتاج إلى خبرة في مجال التكنولوجيا. حيث يوجد في هواتفنا الذكية الكثير من المميزات والوسائل الرائعة التي تمت إضافتها كنوع من العروض أو وسائل الراحة للمستخدم وحتى لمن حوله . ومن بين هذه الميزات الرائعة ميزة شبكة Wi-Fi المحمولة والتي تعد جزء لا يتجزأ عن الموبايل في يومنا هذا . كما أن هناك خاصية تسمى تفعيل نقاط الوصول تسمح لك بتحويل هاتفك المحمول إلى نقطة اتصال Wi-Fi عندما يحتاج شخص قريب منك إلى الاتصال بالإنترنت.

تعلم كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل

إذا كنت تتساءل عن كيفية عمل شبكة Wi-Fi للجوال وتريد أن تقوم بشبك الانترنت لهاتف شخص آخر قريب منك  . هذا سهل . سنقدم لك جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول هذا الموضوع. كيفية إنشاء شبكة wifi من الهاتف المحمول. وهذا يعني استخدام هاتفك كنقطة اتصال Wi-Fi أي أنه يمكنك أن تكون إمصدر الإنترنت أثناء استخدام جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول أو الموبايل . ويعد هذا نظامًا ممتازًا ومفيدًا إذا كنت بحاجة إلى معرفة ما يحدث في العالم أينما كنت ولم يكن لديك انترنت فيمكنك الطلب من أي شخص أن يشبك لك الانترنت لعدة دقائق . يمكن لهذه الطريقة أيضاً توفير اتصال بديل في المنزل عند فشل جهاز  الراوتر  في منزلك .

كيفية عمل شبكة واي فاي بدون راوتر

.

عندما يتصل الهاتف بشبكة بيانات الجوال . يمكنه تحويل دفق أو موجات  البيانات إلى إشارة WiFi يمكن مشاركتها بواسطة أجهزة أخرى مثل جهاز البلوتوث . لحسن الحظ  لن تؤثر هذه الميزة على وظائف هاتفك أو اللابتوب الخاص بك . ومن هنا تأتي فكرة  عمل شبكة واي فاي من الموبايل بدلاً عن الراوتر . ومن المميزات أيضاً لهذه الحاصية أنه لا يزال بإمكان الهاتف عرض مواقع الويب على شاشته وإجراء المكالمات والرد على النصوص مع الحفاظ على اتصال نقطة اتصال جيدة وشبكة سريعة لباقي الهواتف .

طريقة عمل واي فاي

  • على هاتف Android الذي تملكه انقر فوق الإعدادات.
  • انقر فوق المزيد . في بعض الهواتف . أو الشبكات المحمولة  في البعض الآخر أو الاتصالات في بعض آخر من هواتف الاندرويد
  • انقر فوق الربط على نقطة اتصال الجوال أو ما يعنيه على هاتفك. وفي أغلب الهواتف يظهر بشكل نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد
  • نفتح القائمة (الربط أو نقطة اتصال صغيرة) . ثم انقر على تفعيل نقطة اتصال Wi-Fi. أو ما يعنيها في هاتفك
  •  انقل مؤشر الوصول إلى Wi-Fi من Off إلى On.
  • انقر فوق إعدادات نقطة اتصال Wi-Fi حتى تتمكن من تكوين اسم شبكة وكلمة مرور جديدين.
  • قم بتغيير اسم الشبكة إلى الاسم الذي تريده ، في حقل الأمان حدد WPA2 PSK بحيث يمكنك تحديد كلمة المرور للشبكة .
  • إذا كنت لا تريد إدخال كلمة مرور ، فقم بتغيير الأمان ولن تلاحظ أن حقل كلمة المرور قد اختفى
  •  يمكنك أيضاً اختيار الحد الأقصى لعدد المستخدمين على شبكتك الجديدة من مستخدم واحد إلى 8 مستخدمين أي يستطيع ثمانية من أهلك الاستفادة من الواي فاي الذي تصنعه أنت من هاتفك .
  • ثم انقر فوق حفظ.

وفي حال إذا كنت ترغب في إيقاف خدمة الشبكة أو تريد فصل الشبكة عن أصدقائك أو أهلك فقط انقل أيقونة Wi-Fi من On إلى Off كما وضحنا لكم وإذا كنت تريد بتفعيل الشبكة مرة أخرى فقم بتحريك الرمز إلى On.

وهكذا قمنا بشرح كيفية عمل شبكة واي فاي من الموبايل وتوزيع الإنترنت من هواتف Android المحمولة مباشرة وبدون برمجة . مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الطريقة مناسبة لتوزيع WiFi على عائلتك . وبإمكانك تفعيل هذه الخاصية عن طريق البلوتوث بطريقة مشابهة .

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading