5 ملايين دولار من المجتمع الامريكي لمشروع مياه القلابات الغربية

0

الهدهد نيوز



5 ملايين دولار من المجتمع الامريكي لمشروع مياه القلابات الغربية

اكد الدكتور خالد محمد عابدون مدير الادارة العامة للتنمية والمشروعات عن تنفيذ جملة من المشروعات في مجال المياه واصحاح البيئة عبر منظمة اليونسيف بمنحة مقدمة من المجتمع الامريكي بتكلفة بلغت خمسة ملايين دولار بمحلية القلابات الغربية.

وقال دكتور خالد إن الهدف من المشروعات يأتي لرفع حصة الفرد من المياه للمستوي العالمي وتوفير المياه للمراكز الصحية والمستشفيات والمدارس بجانب زيادة مصادر المياه وتأمين مياه صحية وآمنة.

واشار المهندس عمر البدوي مدير هيئة مياه الولاية ان هناك لجنة تم تكوينها لهذا الغرض وضعت مصفوفة شملت كل المعلومات الخاصة بالمشروع.

وعلى ذات الصعيد اكد مدير الادارة العامة للتنمية والمشروعات ان ادارته عقدت اجتماعا موسعا مع المنظمات العاملة بالولاية تم من خلاله مناقشة ضرورة أمر التدخلات في تنفيذ بعض الانشطة بالولاية في مجالات الصحة والتعليم، المياه، الانتاج الزراعي والايواء وذلك تماشيا مع طبيعة المتغيرات الطارئة وظروف النزوح وكثافة الضغط على الخدمات الولائية.

واشار عبدون إلى ان الهدف من دعوة المنظمات للتدخل تحسين الوضع الصحي وتوفير السبل المناسبة لاستقرار مواطني الولاية. مؤكدا ان المنظمات ابدت رغبة اكيدة واظهرت جديتها في المساهمة العاجلة في توفير الضروريات وسد الفجوات الخدمية في المجالات التي تم الاتفاق عليها



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading