وزير المالية يلتقي القائم بالأعمال بسفارة الصين بالسودان

0

الهدهد نيوز

وزير المالية يلتقي القائم بالأعمال بسفارة الصين بالسودان

إلتقي د. جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023 بسعادة تشانغ شيانغ هوا القائم بأعمال سفارة الصين بالسودان والوفد المرافق له بمدينة بورتسودان. حيث بحث اللقاء العلاقات بين السودان و الصين والوضع السياسي الراهن بالبلاد ، ومساعي إنهاء الحرب وعودة الإستقرار في جميع انحاء البلاد بالإضافة لملف العلاقات الاقتصادية بين البلدين في شتى المجالات .
و خلال اللقاء أكد السيد القائم بالأعمال على تاريخية العلاقات بين البلدين وأهمية الوقوف مع الشعب السوداني في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ، و قد أشار السيد تشانغ شيانغ هوا أن الصين ستقدم مساعدات إنسانية للسودان عبارة عن مواد غذائية ومعدات طبية لتخفيف معاناة الشعب السوداني ، و من ناحيته وعد السيد وزير المالية جمهورية الصين بتسريع و تذليل الإجراءات مع الجهات المختصة لتخليص الشحنات حال وصولها ميناء بورتسودان.
كما تم التطرق لجهود الشركات الصينية في مجال تطوير المواني خاصة ميناء حيدوب لصادر الثروة الحيوانية بواسطة الشركة الصينية السودانية لخدمات الموانئ البحرية ، حيثُ أكّد الوزير على أهمية إنشاء محجر بيطري للصادر في الميناء بجانب تطوير المسالخ.
القائم بالأعمال أكد أيضاً بأن هناك مساعدات أخرى سيتم تقديمها بواسطة الصليب الأحمر الصيني للهلال الأحمر السوداني ، و هي عبارة عن حقائب مساعدات إنسانية للأسر السودانية المتضررة ، و أضاف أنه قد تم شحنها ويتوقع وصولها خلال النصف الأول من شهر يوليو 2023.
في الختام شكر السيد الوزير القائم بالأعمال بالسفارة الصينية على الجهد المقدر الذي يقوم به و حكومة جمهورية الصين الشعبية و شعبها للوقوف بجانب الشعب السوداني ، وأكد على أهمية إستمرار العلاقات والعمل على تطويرها عبر تبادل الزيارات للاستفادة من التجارب الصينية في شتى المجالات، كما دعا السيد الوزير الشركات الصينية للدخول في مجال الصيد البحري والإستزراع السمكي والإستفادة من إمكانيات السودان في هذا المجال كجزء من جهود توفير الأمن الغذائي السوداني ، و أكد على أهمية مشاركة الشركات الصينية في مرحلة إعادة الإعمار والبناء في فترة ما بعد الحرب في السودان .

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading