وزير المالية يجتمع بمسؤول رفيع بصندوق النقد الدولي

0

الهدهد نيوز



وزير المالية يجتمع بمسؤول رفيع بصندوق النقد الدولي

التقي وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم الخميس الموافق ١٢ أكتوبر ٢٠٢٣ ، السيد/ جهاد أزور مدير إدارة الشرق الأوسط و شمال افريقيا وآسيا الوسطى و القوقاز بصندوق النقد الدولي.
حيث جاء اللقاء على هامش إجتماعات صندوق النقد و البنك الدوليين المنعقدة حالياً بمدينة مراكش بالمملكة المغربية في الفترة من التاسع و حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري .

و قد تناول اللقاء مواضيع أبرزها كيفية إستئناف الصندوق دعمه في السودان بالتنسيق مع شركائه من البنك الدولي و البنوك الاقليمية و الأمم المتحدة و بخاصة في مجالات التعليم والصحة و ألأمن الغذائي و بناء القدرات . كما قدّم الوزير شرحاً مُفصلاً عن الأوضاع السياسية و الأمنية الإقتصادية في السودان حيث أكد أن الحرب محصورة في ولايات محددة و ان غالبية الولايات تعيش حياة طبيعية آمنة.و دعا الوزير الصندوق للنظر للسودان بعين الإعتبار و تذليل الصِعاب التي تعوق إستئناف العمل معه، و أضاف أنه متفائل رغم الحرب و أن السودان ينتظره مُستقبل إقتصادي كبير متى ما توقفت الحرب لا سيما و أنه البلد الذي يعول عليه الإقليم في الأمن الغذائي .

من جانبه أكد السيد / جهاد أزور رغبة الصندوق في مساعدة السودان و بخاصة في الجانب الإنساني و لكنه أبان آن اللوائح المنظمة لعمل الصندوق تحول دون تقديم الدعم في الظروف التي يعيشها السودان و أكد أهمية التواصل و البحث عن السبل المناسبة للدعم.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading