مليشيا الدعم السريع تحصل على أسلحة اسرائيلية

0

الهدهد نيوز



كشفت تقارير صحفية عن حصول مليشيا الدعم السريع على أسلحة اسرائيلية في حربها ضد الجيش السوداني .

واصدرت شركة «Military Africa» المختصة بالصناعات الحربية، تقريراً الأحد، عن رصد استخدام قاذفات صواريخ «LAR- 160 » إسرائيلية الصنع، من قبل قوات الدعم السريع ضد الجيش السوداني.

وذكر التقرير، أن «LAR-160» هي قاذفة صواريخ متعددة من عيار «160» ملم يمكنها إطلاق ما يصل إلى «26» صاروخًا في المرة الواحدة، كما يبلغ مداها «45» كيلومترًا، ويمكن استخدامها لمهاجمة المشاة والدروع والمدفعية.

كما أشار التقرير، إلى أنه من غير المعروف عن العمليات العسكرية في السودان استخدام هذا النوع من القاذفات، الأمر الذي يرجح أن قوات الدعم السريع حصلت عليها من مصدر آخر، وهو ما يثير تساؤلات حول مصدرها وما يترتب عليه من تبعات الحرب في السودان.

إلا أن الخلفية التاريخية لمبيعات إسرائيل السابقة للأسلحة إلى السودان تضيف سياقًا إلى هذا الحدث، فتاريخ معاملات الأسلحة بين البلدين، والتي تضمنت عمليات اتجار رسمية وأخرى غير مشروعة، يجعل احتمالية ارتباط هذه الآليات الحربية بصفقات سابقة غير بعيد.

أيضاً، ثبت في أغسطس استخدام الدعم السريع لبنادق «Galil ACE 31 carbine» الإسرائيلية ذات المنظار الحراري، والتي ذكر التقرير أنه سبق للسودان شرائها من إسرائيل، كما يتم استخدامها من الجيش التشادي.

والجدير بالذكر، أن مستشار الدعم السريع، يوسف عزت، صرح أواخر أبريل لقناة إخبارية إسرائيلية قائلاً إن ما تتعرض له الخرطوم شبيه بما تتعرض له إسرائيل مما وصفها بالجماعات الإرهابية.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading