مقلب الرجل السوداني يثير غضباً بالسعودية.. والنائب العام يتدخل

0

الهدهد نيوز

مقلب الرجل السوداني يثير غضباً بالسعودية.. والنائب العام يتدخل

القت السلطات السعودية القبض على مواطن سعودي ومقيم، لظهورهما في مقطع فيديو مُصور بطريقة الكاميرا الخفية، وُصف عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه مُسيئ لمواطن سوداني.

ونقل بيان لجهاز الأمن العام السعودي، الأربعاء، عن شرطة مكة المكرمة قولها إنها ألقت القبض على شخصين لإساءتهما لآخر عبر محتوى مرئي.

وقال البيان إنه تم القبض على “مقيم ومواطن ظهرا في محتوى مرئي يسيئان لمقيم بظهور أحدهما متنكرًا بزي نسائي أثناء وجودهما في مركبة وتوثيق فعلهم ونشره”.

وأضاف البيان أن ما حدث “من شأنه المساس بالحياة العامة وحرمة الحياة الخاصة”، مُشيرًا إلى أنه تم إحالتهما إلى النيابة العامة.

كان النائب العام السعودي، الأربعاء، أمر بالقبض على شخصين نفذا مقلبًا بوافد في المملكة، إذ تنكر أحدهما بزي النساء داخل سيارة كان يجلس فيها الوافد معهما وأوهمه بأنه سيدة معجبة به قبل أن يكشفا له أمر المقلب، ما أثار سخطا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية الثلاثاء.

وذكرت قناة “الإخبارية” السعودية الحكومية أن النائب العام أمر بـ”تحريك الدعوى الجزائية بحقهما تمهيداً لإحالتهما إلى المحكمة المختصة والمطالبة بالعقوبات الرادعة”، بعد القبض عليهما.

وكان مقطع فيديو قد انتشر بشكل واسع على موقع تويتر يظهر فيه شخصان ومعهما ثالث (الوافد) وقد تنكر أحد منظمي المقلب بزي نسائي (نقاب) وحاول إغواء الضحية وإيهامه بأنه امرأة معجبة به.

وتداول مغردون مقطع فيديو للوافد وهو يقول إن هذا المقطع “دمر حياته” و”شوه سمعته في السعودية والسودان” وأشار إلى أن أبناءه “يرفضون الحديث معه” بسبب المقطع المتداول، مؤكدا أنه لن يسامح من نفذ المقلب.

بالمقابل، قال المؤثر الذي نفذ المقلب إنه “أخذ موافقة الشخص الذي وقع ضحية المقلب لنشر المقطع قبل نشره”. وهو ما نفاه الوافد السوداني.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading