مصرع 13 شخصًا جراء السيول بمحلية سواكن

0

الهدهد نيوز



ضربت منطقة ايرم بمحلية سواكن بولاية البحر الأحمر مؤخرا سيول وأمطار غزيرة جرفت عدد من المنازل والمرافق العامة و الصحية و تسببت في غرق 13 شخص و 3 شخص في عداد المفقودين .

و وقف مدير عام قطاع الصحة د٠احلام عبد الرسول موسي علي راس وفد عال المستوي من وزارة الصحة بمرافقة مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة هشام عثمان ومدير الإدارة العامة لصحة البيئة نجلا ماقيت وممثل منظمة الصحة العالمية والادارات المتخصصة بالطوارئ وصحة البيئة٬ وقفت علي مجمل الاوضاع الصحية بمحلية سواكن و الوضع الوبائي الراهن بمنطقة ايرم التي تأثرت بإضرار السيول والامطار التي شهدتها مؤخرا.

و التقي الوفد في مستهل الزيارة بالمدير التنفيذي لمحلية سواكن يحضور مدير الشؤون الصحية بالمحلية واستمع لتنوير شامل عن احداث السيول الاخيرة بالمحلية عامه ومنطقة ايرم خاصة والمجهودات التي بذلت و الاحتياجات العاجلة و المشاكل الصحية المتوقعه بعد الامطار والسيول وضرورة الدعم والعمل مع المحلية.

واكدت مدير عام قطاع الصحة اهمية دعم الجهود المتكاملة بين المحلية والصحة من أجل تلافي الأمراض والاوبئة و أكدت إستعداد الوزارة للعمل وتنفيذ الحزم الوقائية.
ثم توجه الوفد لمنطقة ايرم التي تقع جنوب شرق مدينة سواكن ٬ حيث التقي أهالي المنطقة برئاسة عمدة المنطقه ولجنة الطواريء بالمنطقة و تم تقديم واجب العزاء ومن ثم الاستماع لتقرير مفصل عن الوفيات والمفقودين والذين تم انقاذهم من الموت بواسطة شرطة المنطقه والاهالي والاضرار بالموسسات الصحية والحكوميه والسوق والمنازل ونفوق بعض الحيوانات وانعدام مياة الشرب.

واشارت مدير عام قطاع الصحة ان الزيارة تضم وفد متكامل من ادارات الوزارة والجهات ذات الصلة بالطوارئ وممثل منظمة الصحة العالمية لتقديم واجب العزاء وتسليم بعض المعينات من ادوية الطواريء والوقوف علي الاضرار وحصرها ومن ثم العمل لتقديم كل العون للمحافظة علي الصحة وتفادي اضرار الامطار والسيول واعطاء الفرصه لاعضاء الفريق للعمل المتخصص في حالات الطوارى.

وعبر ألاهالي والعمد ومجتمع منطقة ايرم عن شكرهم وتقديرهم لزيارة وفد وزارة الصحة الذي يعتبر اول وفد حكومي من الولاية يصل لتفقد المنطقة بعد هطول الامطار و تقدموا بالشكر لمدير عام الصحة التي تقود الوفد في أول زيارة خارجية لها خارج مدينة بورتسودان بعد تولي منصبها الجديد ٠



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading