مشاد : مليشيا الدعم السريع تنفذ مخطط خطير في دارفور

0

الهدهد نيوز

أكدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) ان نشوب حرب الخامس عشر من ابريل ، كانت من اجل التطهير العرقي لسكان اقليم دارفور واستبدالهم بمجموعات سكانية أخرى.

واوضحت ان الهجمات التي شهدتها مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور ،وجزء من معسكرات النازحين بزالنجي حاضرة وسط دارفور ،وحجم الانتهاكات المتكررة ، التي يتعرض لها المواطنين من ضرب واستفزاز وسلب ونهب للأموال والمقتنيات الباهظة ، وخاصة المدنيين أثناء هروبهم عبر الممرات مابين المدن للبحث عن اماكن أمنة ، او البحث عن مواد غذائية لسد رمقهم ، هو أمر مقصود ومتعمد من قبل المليشيات واعوانها .

وأوضحت ان المليشيات ليست وحدها هي من حكمت على اهالي دارفور بتنفيذ عمليات التطهير العرقي ،بل للمنظمات الدولية التي بدأت في دعم المليشيا بالمواد الإغاثية وتهميش المتضررين دورآ فيما يحدث ،خاصة وان ماتقوم به المنظمات يعتبر بمثابة الازدواجية في المعايير الدولية الانسانية.

وشددت على ان الافعال التي تقوم بها المليشيا هي افعال منظمة وتشرف عليها أيادي خارجية بالتعاون مع جهات وطنية داخلية ، من اجل تطهير من تبقى من اهالي اقليم دارفور ، واستبدالهم بمجموعات سكانية اخرى .

وحذرت مشاد وللمرة الثانية جميع المنظمات التي سارعت بدعم المليشيات من اجل الاستمرار الأزمة ، والمواصلة في التطهير العرقي الممارس على سكان إقليم دارفور ، بضرورة الوقف الفوري للانتهاكات التي يقومون بها ضد الاهالي ، كما نحذر جميع الدول والمنظمات التي تدعم هذه المليشيات لإستمرار عمليات التطهير العرقي بالاقليم .

وناشدت جميع الجهات الحقوقية والمدنية وخاصة الشباب في الانخراط لتدارك هذه الاعمال الممنهجة حتى لايصبح الاقليم فارغآ من مكوناته السكانية والوقوف سدآ منيعآ لضمان عدم تحقيق ماتحلم به المليشيات واعوانها تجاه افراغ الاقليم .

ودعت جميع المنظمات الإنسانية والوطنية والدولية الصادقة من اجل التضامن معنا ، في سبيل انقاذ المتضررين وتوفير البيئة الصحية والايوائية لهم ، والوقوف بكل بساله من اجل ادانة وتصنيف هذه المليشيا وإعتبارها مليشيا إرهابية .

ودعت حركات الكفاح المسلح ، والجماعات السياسية بضرورة ادانة هذه المليشيات ،والخروج من حالة الصمت التي طال امدها ، والتوجه الحقيقي لإدانة هذه المليشيا اقليميآ ودوليآ ،والوقوف لمقاومة هذا المخطط الذي يهدف لإفراغ الاقليم من اهله عبر الطريقة الممنهجة التي تتبعها المليشيات واعوانها .

اعلام المنظمة
17 اكتوبر 2023 .

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading