“مشاد” ترفض مخرجات “اديس ابابا” وترحب بخارطة “عقار” لحل الأزمة

0

الهدهد نيوز

“مشاد” ترفض مخرجات “اديس ابابا” وترحب بخارطة “عقار” لحل الأزمة

أعلنت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) عن ترحيبها بخارطة الطريق التي طرحها نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار ، واعتبرت مخرجاتها تعد المخرج الوحيد للأزمة الدائرة في السودان ، وقالت إن هذه الخارطة يمكن ان تقود الى ايقاف الحرب واحلال السلام في البلاد .

وثمنت مشاد الجهود الوطنية العظيمة التي يقودها نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار ، ودعت كافة القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني للالتحاق بركب خارطة الطريق ودعمها من اجل الوصول الى حل يخاطب جزور المشكلات في البلاد .

ودعت مشاد المجتمع الدولي والاقليمي والمحلي الى دعم خارطة الطريق المقترحة ،وذلك لقبولها من غالبية الشعب السوداني ،المكتوي بنار الحرب الدائرة في البلاد منذ الخامس عشر من ابريل الماضي .

ورفضت (مشاد) مخرجات اجتماع قوى اعلان الحرية والتغيير الذي انعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، حيث رأت ان اجتماعها لم يخرج بجديد ولم يأت بحلول تنهي الأزمة في السودان .

وأشارت (مشاد) الى ان مخرجات اجتماع قوى الحرية والتغيير ، يمكن ان يساهم في تأجيج الصراع الدائر في البلاد ،ويمكن ان يقود الى إطالة امد الحرب ،التي يمكن ان تنهي بتمزيق السودان الى دويلات صغيرة لاحول لها ولاقوة .

وأكدت على ان الشعب السوداني يرفض بشدة تلك المجموعة ، فهي لاتمثل الشعب السوداني ،الذي لايعترف بها ولايقبل بأن تتحدث بلسانه .

وأوضحت ان مخرجات اجتماع قوى الحرية والتغيير في أديس أبابا تجاهل ايجاد حلول جزرية ولم يخاطب الازمات الحقيقية ،بل هدف الى اعادة هذه المجموعة الى المشهد السياسي مرة اخرى .

وقالت إن على القوى الإقليمية والدولية ان تعلم جيدآ ان الشعب السوداني يرفض تحدث هذه المجموعة بأسمه ، مؤكدة على انها تتحدث فقط عن نفسها وتبحث عم مصالحها فالشعب السوداني يرى انهم كانوا جزآ من الأزمة الدائرة في البلاد .

وشددت (مشاد) على ان حديث هذه المجموعة بضرورة العودة الى الاتفاق الاطاري هو مرفوض من الشعب السوداني جملة وتفصيلآ ، فالاتفاق الاطاري هو احد الاسباب الرئيسية التي اندلعت بسبببها حرب الخامس عشر من ابريل .

لذلك ومن صميم دورنا الوطني نخاطب جميع الجهات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات والوطنية ،وحركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاقيات سابقة وغير الموقعة ،بضرورة دعم خارطة الطريق التي تبناها نائب رئيس مجلس السيادة وذلك من اجل انهاء معاناة الشعب السوداني

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading