“مشاد” ترحب بخطوات “واشنطن” تجاه “المليشيا”

0

الهدهد نيوز

“مشاد” ترحب بخطوات “واشنطن” تجاه “المليشيا”

رحبت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) بالادانة التي صدرت عن سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون العدالة الجنائية حول انتهاكات مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين وادانتها للقتل على اساس عرقي في دارفور .

وثمنت (مشاد) بالجهود المبذولة اقليمآ ودوليآ ومحليآ بالتنديد بجرائم المليشيا المتمردة ، وعلى رأسها ادانة الولايات المتحدة الأمريكية لجرائم مليشيات الدعم السريع ضد المدنيين وقتلها للابرياء وترويعهم واركتابها لجرائم حرب وتورطها في عمليات الابادة الجماعية والقتل على اساس عرقي ، ولذلك نرحب بالجهود الأمريكية التي بذلت في هذا الصدد .

وتعتبر (مشاد) ان الجهود الإقليمية والدولية لإدانة قوات الدعم السريع المتمردة ، قد نجحت بالرغم من التقارير التي ظلت تخفيها وتزيفها أعددآ كبيرة من القوى المدنية والمنظمات التي ظلت تدعم المليشيا ، وذلك من اجل تضليل الحقائق وتزيفها وطمسها ،كما بذلت تلك المنظمات والجهات جهدآ كبيرا في العمل على المساواة بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع في كل المحافل .

نوضح ان منظمة (مشاد)زظلت تتابع نشاط بعض المنظمات والجهات التي عملت على اخفاء جرائم الدعم السريع وتصدت لها بالتوثيق لجرائم المليشيا ،كما انشأت وحدة متخصصة لعمليات رصد الانتهاكات واطلقت عليها(مرصد مشاد لحقوق الانسان) الذي يعمل منذ بداية الحرب في توثيق انتهاكات الدعم السريع في مناطق الحروب ،وعملت على حث عدد من المنظمات السودانية الصادقة وبكل قوة في سبيل العمل بذات المجال وذلك لمناصرة القضيه السودانيه .

نؤكد ان الدعم الذي اعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الثوثيق لإنتهاكات المليشيا في السودان ،يعتبر خطوة ثانية في طريق النصر ، ومن جانبنا نشير الى ان هنالك عدد من المدنيين الذين ساهموا وشاركوا هذا المليشيا في الافعال الشنيعة التي مارستها ضد الشعب السوداني .

كما تعتبر المنظمة ان هذه المبادرة التي اطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية هي الاولى من نوعها على مستوى العالم لدعم المدنيين السودانيين المنتهكين في السودان ،وهذا الدعم هو إشارة للقوات المسلحة السودانية لحسم هذه المليشيا عسكريآ .

تؤكد منظمة (مشاد) على الاستمرار في مسيرتها لكشف جرائم المليشيا المتمردة وخاضنتها السياسية المتمثله (قحت) ، مع حلفائها من اجل الوصول الي إدانة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبقية الجهات الدولية ضد الدول التي تستضيف عناصر هذه المليشيا المتمرده وحاضنتها السياسيه خارجيآ ،التي تحاول جاهده في تقديم الدعم والسند لها .

يناشد (مرصد مشاد لحقوق الانسان) جميع المنظمات والجهات الحقوقية الوطنية والقانونية والدولية والإقليمية ، للتنسيق معنا من اجل الاستمرار في عمليات الرصد للانتهاكات التي تقوم بها هذه المليشيات حتى نستطيع ان نكشف كل من تورط في عملية انتهاك ليكون عبره لغيره وان يلقى عقابه لإعتدائه على الدولة والمواطن .

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading