مشاد : المقترح الحكومي لوقف الحرب في السودان هو الاقرب للحل

0

الهدهد نيوز



مشاد : المقترح الحكومي لوقف الحرب في السودان هو الاقرب للحل

أكد منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) ،ان خارطة الطريق المقترحة من الجانب الحكومي لإيقاف الحرب ،يمكن ان يقود الى حل ينهي الحرب في البلاد ويقود الى حكم ديمقراطي شامل ينهي عهود من الدكتاتوريات .

وأشارت منظمة (مشاد) الى ان الفصل بين القوات المتقاتلة سيقود الى تهدئة الاوضاع على ارض الواقع ،ويضمن ايقاف الاعمال العسكرية بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع ،الذي بدوره سيكثق من فرص الوصول الى اتفاق شامل ودائم لوقف اطلاق النار .

وشددت (مشاد) ان الجانب الثاني من الخطة المقترحة ،التي تشمل توزيع الاغاثات على متضررين الحرب لابد ان يتم بإشراف الجانب الحكومي ،وان لايتدخل ايآ من الفرقاء العسكريين في عمليات توزيع الخدمات ،ولابد من اشراك المنظمات الوطنية والاقليمية والتنسيق معها للمساهمة في ايصال المساعدات للمتضررين

وأكدت على انه لابد من التعجل في تنفيذ الخطة وانزالها على ارض الواقع ، لأن الاوضاع المعيشية التي يعيشها المواطنين السودانيين تعتبر اوضاع كارثية ،وتزداد حدتها مع مرور كل ساعة من امد الحرب .

ودعت كل المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان الداخلية والخارجية والقوى السياسية والمدنية ،للالتفاف حول خارطة الطريق الموضوعة لإيقاف الحرب في البلاد .

ودعت مشاد اصحاب المبادرات الى ضرورة الالتحاق بالركب الوطني ،لتكثيف الجهود من اجل العمل المشترك من اجل توفير الخدمات الرئيسية للنازحين والاجئين ليتمكنوا من العودة الى مناطقهم ،والمساهمة في اعمار مادمرته الحرب .

اعلام المنظمة
8/اغسطس2023



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading