مبادرة إسناد السودانيين المتاثرين بالحرب تكرم “سالم المالك”

0

الهدهد نيوز

أكد رئيس الوزراء المصري الأسبق ورئيس مبادرة إسناد السودانيين المتاثرين بالحرب دكتور عصام شرف ان الحرب في السودان رغم المآسي التي خلفتها الا انها أطلقت العنان للمشاعر الطيبة بين السودانيين والمصريين من جهة وبين السودانيين والعرب من جهة أخري.

وقال خلال تكريم المبادرة للمدير العام للمنظمة الإسلامية للثقافة والتربية الإسلامية “ايسسكو” دكتور سالم بن محمد المالك ان للازمات حكمة للاستفادة منها مؤكدا أن السودانيين سيتوحدون من أجل مصلحة البلاد.

من جهته أكد دكتور سالم بن محمد المالك المدير العام “للايسسكو” ان السودان سيبقي شامخا وصامدا لان السودانيون لأنهم لايحملون في قلوبهم الا المحبة وان ما حدث فيه كان مفاجأة الا انهم لن يتركوا مجالا للاحباط لمعرفتهم بقدرة السودانيين في تجاوز المحن.

وقال إن السودانيين وجدوا في مصر كل المحبة والاحترام مشيدا بجهود
دكتور عصام شرف في دعم المبادرة مؤكدا ان الظلام في السودان سينجلي وتشرق شمسه مجددا دعم المنظمة لمبادرة إسناد السودانيين المتاثرين بالحرب والعمل على دعم السودان.

وعبر رئيس ومؤسس خليجون في حب مصر دكتور يوسف العميري عن سعادته بأن يتم التكريم داخل مقرهم مؤكدا استعدادهم للتعاون مع المبادرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وقال انهم في الكويت جربوا مرارة الغربة بسبب الحرب مقترحا ان تشكل المبادرة وفد للقيام بجولات داخلية وخارجية لدعم المبادرة والالتقاء برجال الأعمال والمؤسسات العربية لدعم المبادرة وقال إن العرب لن يبخلوا للسودان بشئ

وامتدح نائب رئيس المبادرة دكتور كمال حسن علي جهود دكتور سالم لما قدمه مؤكدا أن هنالك جهات عديدة دعمت المبادرة وقال إن المبادرة تبين التلاحم العربي والإسلامي مع السودان مؤكدا أن المبادرة ستكون بعد الحرب مبادرة لتمد يد العون لكل مواطن عربي تعرض للكوارث.

وأوضحت الأمين العام للمبادرة دكتورة أميرة الفاضل ان هنالك أكثر من ١٥ جهة داعمة للمبادرة وأنها سعت للشراكة مع ايسسكو مشيرة الي ان المبادرة تدخلت لمعالجة الكثير من القضايا التي تواجه السودانيين في مصر الا ان الفجوة لا تزال كبيرة.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading