مباحثات سودانية اماراتية بـ”أبوظبي”

0

الهدهد نيوز

إستقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين بدولة الإمارات، بقصر البحر بمدينة أبوظبي مساء اليوم،،الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي والوفد المرافق له.

وعقد الجانبان السوداني، برئاسة رئيس مجلس السيادة  الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والإماراتي، برئاسة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، جلسة مباحثات مشتركة تناولت مسيرة العلاقات الثنائية الراسخة والمتطورة بين الخرطوم وأبوظبي،  بجانب أوجه التعاون المشترك في  المجالات المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويره وترقيته بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين، كما تطرقت الجلسة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقدم الفريق أول ركن البرهان، خلال الجلسة، شرحا لتطورات الأوضاع السياسية بالبلاد، بعد توقيع الإتفاق الإطاري، لا سيما الجهود الجارية لتوسيع قاعدة المشاركة، تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال  ما تبقى من الفترة الإنتقالية.
كما عبر سيادته عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات الداعمة لإنجاح الفترة الانتقالية.

من جانبه أكد  سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف الإمارات ودعمها للسودان، معربا عن أمله في أن يتمكن السودانيون من تجاوز الأزمة الراهنة في أقرب وقت، والعبور ببلادهم إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.

يذكر ان السيد رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، وصل مساء اليوم إلى مدينة أبوظبي، في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading