عمليات نهب واسعة في نيالا واطلاق نار كثيف في الفاشر

0

الهدهد نيوز



توقع مواطنون وتجار حدوث مجاعة بولاية جنوب دارفور وذلك بسبب عدم خروج المواطنين إلى الزراعة هذا العام لعدم توفر الأمن بالولاية.

وقال مواطنون إن أحياء مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور تشهد عمليات نهب واسعة يوميا لمنازل ومتاجر المواطنين، وإطلاق الرصاص العشوائي بكثافة ليلاً ونهاراً، إضافة إلى الانقطاع التام للتيار الكهربائي في المدينة، مع تحركات مستمرة للمتفلتين الذين يستقلون مركبات دفع رباعي وبعض الدراجات النارية.

وشكا عدد من المواطنين بنيالا شمال وجنوب، من ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية بالإضافة الي ندرة في المعروض من الحبوب المختلفة والذرة والدخن، وانعدام في بعض اسواق المدينة.

وكشف تاجر محاصيل بالسوق الشعبي بمحلية نيالا جنوب لراديو دبنقا عن ارتفاع كبير في أسعار المحصولات الزراعية، وأوضح أن سعر جوال الدخن بلغ 52 الف جنية، وأن سعر الملوة الواحدة بلغ الفي جنيه، بينما ارتفع سعر جوال الذرة ود احمد من 18 الف إلى 30 الف جنيه، والذرة الطابت من 30 الي 45 الف جنية، وقال إن سعر جوال اللوبيا بلغ 70 الف جنيه، وسعر الملوة بلغ 2400 جنيه، بينما بلغ جوال حب البطيخ 105 الف جنيه، وسعر الملوة بلغ أربعة الاف جنيه، وقال إن قنطار السمسم بلغ 18 الف جنيه، وسعر الملوة 1800 جنيه، بينما بلغ قنطار الفول الخام 15 الف جنيه، والفول المقشور بلغ 55 الف جنيه، وأن سعر الملوة وصل إلى الفي جنيه.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading