عقار يبحث الدور “الكنسي” في تخفيف وطأة الحرب

0

الهدهد نيوز



عقار يبحث الدور “الكنسي” في تخفيف وطأة الحرب

إلتقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار اير مساء الأمس عدد من قيادات الكنائس السودانية لاطلاعهم على خطة الحكومة لانهاء الحرب والدور الذي يمكن ان تلعبه الكنيسة لتخفيف وطأة الحرب على النازحين و اللاجئين.

وأوضح سيادته أن الاجتماع بحث دور المجتمع الكنسي في انهاء الحرب عبر الاستفادة من علاقات الكنائس السودانية في استقطاب الدعم الانساني وايصال المساعدات الانسانية من المنظمات الدولية ومناقشة آليات توزيعها على السودانيين جميعاً دون تمييز على اساس العرق او الدين او غيرهما من اشكال التمييز.

وأضاف نائب رئيس مجلس السيادة ان اللقاء تناول الانتهاكات التي تعرضت لها الكنائس والدمار الذي طالها و التخريب المتعمد لها وقتل القساوسة و تعذيبهم مشيرا إلى أن القيادات الكنسية طالبت الحكومة برصد هذه الانتهاكات وتوثيقها.

وقال عقار ان تعدد المبادرات، لم تأخذ السودان الى مربع انهاء الحرب لافتا إلى أنه تم الاتفاق على السعي لتحويل الحرب الي ان تكون سببا في توحيد الوجدان السوداني ووقف صوت البندقية الى الابد، وتأسيس دولة جديدة يمكنها التقدم الى الامام و يفخر بها السودانيين.

يُذكر انه في يوم الجمعة الماضية أُقيمت صلوات ضمت مجلس الكنائس العالمي ومجلس الكنائس الافريقي ومجلس الكنائس السوداني للصلاة من اجل انهاء الحرب في السودان.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading