عاجل .. مجموعات قبلية “تنسحب” من مليشيات الدعم السريع

0

الهدهد نيوز



كشفت معلومات أمنية موثوقة عن انسحاب عدد 20 عربة تتبع لمليشيا الدعم السريع المحلولة إلى محلية ابوكارنكا التابعة لولاية شرق دارفور قادمة من الخرطوم.

وقالت المصادر إن هذه القوات انسحبت من الخرطوم بقيادة المقدم الفاتح قرشي وأنها تشتمل على عدد (14) عربة قتالية تسليح دوشكا باطقم كاملة وعدد (4) بوكس دبل كاب وعدد (2) بوكس سنقل.

وقالت المصادر ان جميع المنسحبين من قبيلة المعاليا حيث رفضت الإدارة الأهلية لقبيلة المعاليا دخول العربات المسلحة إلى مدينة عديلة وتم اقتراح انشاء معسكر خارج المحلية لتخزين المركبات القتالية وبناءا عليه تم سحب عدد (4) عربة قتالية إلى محلية عديلة.

وحسب المعلومات أن الانسحاب جاء بعد صراعات كبيرة شهدتها الايام السابقة بين قوات الدعم السريع بعد تشكيل لجنة الظواهر السالبة بقيادة اللواء عصام فضيل حيث تم استهداف المعاليا وبعض المجموعات القبلية من قبل أبناء قبيلة الرزيقات وتمت محاكمتهم بالإعدام ميدانيا بسحن سوبا مما أدى إلى انسحاب عدد كبير من القبائل المكونة لقوات الدعم السريع.

أبناء قبيلة المعاليا تواصلوا خلال الأيام السابقة مع الإدارة الأهلية للقبيلة وتم توجيههم بالانسحاب فورا من ميادين القتال..

لجنة الظواهر السالبة المكونة برئاسة عصام فضيل جميعهم من أبناء قبيلة الرزيقات حيث يسمح لأبناء الرزيقات الذين يتم ضبطم بمسروقات بالخروج وتوصيلها إلى الضعين والولايات الأخرى وغير مسموح للقبائل الأخرى بالخروج بالغنائم وتتم المحاكمات العسكرية دون أي إنذار وهناك مجموعة كبيرة الان تم ضبطهم وسجنهم في سوبا.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading