عاجل .. تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع حول المدرعات

0

الهدهد نيوز



تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع حول المدرعات

تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع، صباح الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، في محيط سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية، جنوب الخرطوم.

وقصفت قوات الدعم السريع محيط سلاح المدرعات بالمدفعية الثقيلة، فيما رد الجيش السوداني باستخدام سلاح الجو، إذ قصف مواقع وأهداف في جنوب وشرق الخرطوم.

وسُمع دوي انفجارات قوية، وارتفعت أعمدة الدخان من أحياء الشجرة والرميلة والقوز والصحافة، وامتداد الدرجة الثالثة المحيطة بسلاح المدرعات، وتزامن ذلك مع أصوات المضادات الأرضية لقوات الدعم السريع.
وأفاد شهود عيان بتجدد الاشتباكات لليوم الثاني في محيط سلاح المهندسين، جنوب أم درمان، وقصف الجيش بالمدفعية الثقيلة، تمركزات وانتشار قوات الدعم السريع التي تحاول دخول المنطقة.

وتواصل انقطاع شبكات الاتصال في مدينة نيالا، بولاية جنوب دارفور، غرب السودان، بعد أن شهدت معارك عنيفة أدت إلى تردي الأوضاع الإنسانية

ظهور عضو بلجنة إزالة التمكين بصفوف الدعم السريع

كشف فيديو متداول عن ظهور عضو لجنة إزالة التمكين المحلولة وعضو لجان المقاومة خالد عجوبة يقاتل ضمن صفوف قوات الدعم السريع عند الهجوم على سلاح المدرعات.

واظهرت صور أخري عن أطفال يقاتلون في صفوف قوات الدعم السريع في مخالفة واضحة للقانون الدولي والإنساني بجانب طفل لم يتجاوز العاشرة وهو يقود عربة مقاتلة ضمن صفوف قوات الدعم السريع



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading