شرطة مرور كسلا الحضور الدائم.. وأدب المهنة

0

الهدهد نيوز

شرطة مرور كسلا الحضور الدائم.. وأدب المهنة

ظلت شرطة مرور ولاية كسلا أن تسجل عبر أفرادها ومنسوبيها حضورا دائما عبر مبادراتها التي ظلت تطلقها من حين إلى آخر الأمر الذي يدلل مدى الوعي الكبير لهذه الإدارة وتحمل مسئوليتها تجاه المواطن وتحقيق أبعاد السلامة المرورية بشتى طرقها.. ويمثل مدير الإدارة العقيد شرطة بابكر النور وسواعده الفتية من ضباط وضباط صف وجنود إدارة المرور الشمعة التي تحترق لتهدي للناس سبل السلامة المرورية..

وقد شهدت ولاية كسلا ومدينة كسلا على وجه الخصوص خلال الشهرين الماضيين ازدحاما مروريا كبيرا نتيجة للحرب الدائرة في ولاية الخرطوم والتي دفعت بسكانها والأسر للاتجاه نحو الولايات المجاوره والامنه والتي منها ولاية كسلا. الأمر الذي فرض وضعية جديدة تتطلب التعامل معها في مختلف الجوانب. الاكتظاظ داخل السوق الرئيس لمدينة كسلا بات أمرا ملفتا وسمة يومية أحدثته المركبات التي وصلت إلى كسلا بإعداد مقدر مما جعل إدارة المرور مجتمعها أن تتقدم نحو التعامل مع هذا الواقع الجديد فكانت مبادراتها وحملاتها التوعوية الإرشادية المستمره شاهدة للعيان المتمثل في الانتشار الكثيف لرجال المرور في الشوارع والطرقات.

حملة فتح الشوارع وإزالة التشوهات داخل سوق كسلا والشوارع الرئيسية تجئ ضمن ماسبق من جهود أضف إلى ذلك فتح الشوارع التي باتت تكتظ بالباعة المتجولين ومفترشي الطرق مما تسبب هذا الأمر في تعقيد المسألة.

رئيس قسم مرور محلية كسلا النقيب شرطة اوهاج إسماعيل النور قال إن الحملة التي تم إطلاقها تاتي ضمن برنامج فك الاختناقات المرورية منوها في ذات الوقت الي اهمية الدور الإيجابي لمواطن المحلية واتباع السلوك الإيجابي الذي يساهم في تسهيل حركة المرور بعدم التعدي على الطرقات سواء باستخدامها مكانا لعرض السلع أو الوقوف الخاطي للمركبات فيها. إدارة الإعلام والتوجيه المعنوي بشرطة المرور تظل هي أداة ووسيلة يمكن من خلالها بث الرسائل التوعوية الإرشادية المرورية عبر المنابر المختلفة.

وامن مدير الإعلام بالمرور أمجد القمرابي على أهمية رفع الحس التوعوي لدى مواطن المحلية من خلال القيام أو الالتزام بما يحقق السلامة المرورية. واوضح ان الحملة القصد منها مزيدا من نشر الوعي المروري وكيفية التعامل مع الطرقات وعدم إغلاقها بالوقوف الخاطي أو تضييقها عبر الباعة الفريشة دعيا في ذات الوقت من الجميع للتعاون مع المرور لانجاح أهداف الحملة.

وعن حركة المواصلات الداخليه قال الأمين العام لنقابة المواصلات الداخلية الضفة الغربية يحيى أحمد محمد حمد ان النقابة رغم اكتظاظ الموقف العام استوعبت أكثر من ٨٠ حافلة قادمه من ولاية الخرطوم تم توزيعها على خطوط المواصلات الداخليه.. واضاف ان إدراة المرور ظلت على اتصال دائم معهم عبر برامجها التوعوية وبرامج تحقيق السلامة المرورية الأمر الذي أضاف بعدا مهما في تنظيم الحركة المرورية رغم وجود عدد من الشكاوى التي تتمثل في تردي الطرق الداخلية للمواصلات خاصة إبان فصل الخريف مما يتطلب صيانتها.. ونوه الي ان التخفيض في إجراءات الترخيص بنسبة ٥٠٪ ساهم كثيرا في إتاحة الفرصة لعدد من أصحاب المركبات من ترخيصها لكل سهولة ويسر. وجدد مطالبته لمحلية كسلا فيما يختص بتوزيع الفريشين في السوق ومعالجة الطرق.

واكد الرائد فخر الدين مصطفي عن تقديره للاستجابة الكبيرة من المواطن مع أهداف الحملة مما يتعبر دليل للوعي في المجتمع. منوها في ذات الوقت الي الادوار المشتركة مابين المحلية وأداة المرور َالمواطن في العديد من جوانب تنظيم السير وحركة المرور.. وقال ان الاكتظاظ الذي تشهده الولاية ومدينة كسلا في أسواقها والتقاطعات الرئيسية هو نتاج للاحداث الأمنية بالبلاد وان الحملة تستهدف هذه المواقع تسهيلا للحركة. وتطرق في ذات الوقت الي الاشكاليات التي يمكن أن تحدث نتاج الوقوف الخاطي والباعة الفريشين. وناشد سامح أصحاب المركبات ومستخدمي الطريق بالوقوف الصحيح للمركبة لإتاحة حركة السير منعا للازدحام والتكدس بالاضافة الى وقوف الباعة في إمكان لاتتسبب في إعاقة حركة السير.

ويمكن القول إن شرطة المرور بولاية كسلا وبقيادة العقيد بابكر النور ستظل مكان تقدير واحترام من قبل المواطن خاصة وأن ماتقوم به من أعمال يعود نفعها للجميع وتؤكد في ذات الوقت بأن التعاون بين كافة الشركاء يعتبر العامل الرئيس في إنجاز مايتم وضعه من برامج تنفذ ميدانيا عبر افراد شرطة المرور المنتشرين في كافة المواقع بصورة دائمة

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading