رئيس لجنة العقوبات على السودان يقدم تقريره بمجلس الامن

0

الهدهد نيوز

رئيس لجنة العقوبات على السودان يقدم تقريره بمجلس الامن

يقدم رئيس لجنة العقوبات على السودان بالأمم المتحدة هارولد ادلاى ايجيمان (غانا)، يوم الخميس المقبل، تقريره ربع السنوي الخاص بالعقوبات المفروضة على السودان، وذلك وفق ما يقتضيه قرار العقوبات الأممى الصادر برقم 1591، حيث سيقدم السفير ايجيمان عرضا لنشاط وأعمال اللجنة خلال الربع الأول من عام 2023.

كما ستجتمع لجنة العقوبات الخاصة بتنظيم الشباب الصومالي، الخميس القادم، والمشكلة بمقتضى القرار الأممى رقم 751 ، وسيقدم رئيس اللجنة السفير كيميرو ايشكانى (اليابان) تقريرا بعمل اللجنة، بما فى ذلك تقييما لجدوى العقوبات فى لجم أنشطة هذا التنظيم المتطرف، وذلك عن فترة 120 يوما المنتهية بنهاية مايو الماضي.

ويعقد الخميس القادم اجتماع مغلق لقوة مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة بين سوريا وإسرائيل، وسيتحدث فيها مساعد الأمين العام لشئون الشرق الأوسط وآسيا والباسيفيك محمد خالد خيارى.

وتقرر انعقاد لجنة التشاور الخاصة بالوضع في جمهورية مالي، يوم الجمعة القادم، بمقر مجلس الأمن بالأمم المتحدة، وذلك بحضور الغاسم وانى رئيس البعثة الأممية المشتركة لتثبيت الأوضاع فى مالي وممثل الأمين العام لديها، والذي سيطلع أعضاء مجلس الأمن على عمل لجنته، وذلك في جلسة تقرر أن تكون مغلقة.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading