حالات حمل وسط فتيات تعرضن للاغتصاب في حرب الخرطوم

0

الهدهد نيوز



حالات حمل وسط فتيات تعرضن للاغتصاب في حرب الخرطوم

تواجه مئات النازحات الهاربات من جحيم الحرب التي اندلعت في الخرطوم منذ نحو اربعة أشهر، أوضاعا إنسانية بالغة التعقيد بعد وصولهن معسكرات إيواء شيد بعضها بمجهودات فردية بولاية نهر النيل شمال البلاد، ومن بين الفارين نحو عشر فتيات تعرضن لاعتداء جنسي ، ظهرت عليهن علامات حمل ما فاقم معاناتهن النفسية.

وقالت طبيبة تعمل مع احدى المنظمات الدولية في معسكر الوحدة شرق مدينة عطبرة لسودان تربيون، ان عشرة فتيات تتراوح أعمارهن بين 14-18 عام بدت عليهن اعراض الحمل نتيجة اغتصاب تعرضن له خلال الحرب الدائرة في الخرطوم بين الجيش والدعم السريع.

وأفادت بأنها وجدت في كل معسكر ما بين حالتين الى ثلاث سيتم اخضاعهن لعلاج نفسي في مقبل الأيام مع الاستعانة بقابلات للتعامل مع حالات الحمل.

وفي أحدث تقاريرها الصادرة اليوم الثلاثاء قالت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة – حكومية – انها سجّلت 9 حالات اعتداء جنسي جديدة في الخرطوم، ليبلغ إجمالي الحالات في الخرطوم 51 حالة منذ بداية النزاع المسلح وأفادت معظم الحالات المسجلة بأن المعتدين عناصر تتبع لقوات الدعم السريع.

وقالت الوحدة إنها لم تتلق تحديثات من باقي الولايات لظروف متنوعة، أبرزها التحديات الأمنية ومشاكل الاتصالات.

وشددت على أن الأرقام المسجلة لديها لا تمثل الواقع، وترجّح بأن تكون الأعداد الحقيقية لحالات الاعتداء الجنسي “أكبر بكثير من المسجلة”.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading