تمهيدا لارتكاب جرائم.. المليشيا تطلي سياراتها بالوان عربات الجيش

0

الهدهد نيوز



أكد شهود عيان بمنطقة الحاج يوسف بمحلية شرق النيل ، ظهور حوالي (40) عربة من سيارات الدفع الرباعي التابعة لمليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، بسوق البصل بسوق ستة “الحاج يوسف” داخل الخور الذي يمر بالسوق.

وقال الشهود أن هذه السيارات تبدو جديدة ومزودة بمدافع مضادة للطيران ويقبع خلفها جنود يتبعون لمليشيا الدعم السريع المتمردة ، مشيرين إلى أن وسط هؤلاء الجنود عدد كبير من أبناء دولة جنوب السودان يتبعون لقبيلة النوير “حسب لهجتهم وشلوخهم”.

وأشار الشهود الي قيام “سمكرجية ” متخصصين بطلاء تلك العربات بألوان عربات الجيش السوداني وان هنالك “ترزية” داخل السوق يقومون بحياكة “كاكي” القوات المسلحة و” هيئة العمليات” باعداد كبيرة.

وفي ذات السياق ربط خبراء عسكريين وأمنيين هذه الخطوة من قبل مليشيا الدعم السريع بسعي المليشيا المتمردة للتمويه والقيام بالهجوم علي بعض الوحدات خارج ولاية الخرطوم مثل ولايات (الجزيرة – الشمالية – نهر النيل) ، أو عمل ارتكازات بطريق شندي تمبول ونهب المواطنين ، وإخراجها إعلامياً بأن القوات المسلحة هي من تمارس النهب علي المواطنين .

كما رجح الخبراء قيام تلك القوة المتمردة بسيناريو آخر وهو الدخول في بعض الأحياء والقري بشرق النيل وممارسة عملية نهب ممنهج وإختطاف المواطنين وإلصاق ذلك بالجيش إعلامياً.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading