تقرير يحدد فئة المفقودين في حرب الخرطوم

0

الهدهد نيوز

تقرير يحدد فئة المفقودين في حرب الخرطوم

كشف أحدث تقرير لمبادرة (مفقود) عن مقتل 7 من بين 350 من المفقودين وتزايد عدد المفقودين بشكل كبير بعد دخول الصراع الدائر بين قوات الجيش والدعم السريع شهره الثالث.

واشتكى عدد من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تزايد عدد أبنائهم المفقودين في الآونة الأخيرة. وأشار تقريرلـ (مفقودي حرب أبريل) ”إن 38 شخصا من المفقودين قسريًا عادوا مؤخراً”.

وأكد أن عدد المفقودين وصل إلى 350 شخصا وجد 7 منهم مقتولين، فيما يجهل مصير البقية. وأضاف أن الفترة بين 22- 29 مايو المنصرم، شهدت فقدان 22 شخصا، وازدادت أعداد المفقودين من الإناث مقارنة مع التقرير السابق لترتفع إلى 24 امرأة.

وأوضح التقرير أن غالبية المفقودين هم من الشباب في الفئة العمرية بين 20 إلى 35 سنة، وتمركزت أغلب الحالات التي تم رصدها والإبلاغ عنها في ولاية الخرطوم ومن ثم عدد من المناطق الأخرى مثل مدن الجنينة ومدني وبور تسودان وأيضاً الولاية الشمالية.

وأكد التقرير، أن قوات الدعم السريع، ما زالت تعتقل أعداداً كبيرة من المدنيين وتخفيهم في معسكراتها ومقراتها مما يشكل خطراً كبيراً على حياتهم.

ونوهت إلى أن عدد المفقودين قابل للزيادة أو النقصان لتوسع رقعة الاشتباك وشح المعلومات وتذبذب وسائل الاتصال وصعوبة التبليغ والحركة للبحث عن المفقودين.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading