تعزيزات عسكرية من الحركات المسلحة تصل نيالا

0

الهدهد نيوز



وصلت مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور غربي السودان اليوم الإثنين قوة مشتركة من حركات الكفاح المسلح قادمة من الفاشر لتسهم في استتباب الأمن وحماية مواطني المدينة.

وقال اعلام القوة المشتركة ان جماهير مدينة نيالا استقبلت القوة بالزغاريد والهتافات الترحيبية.

ويعول السكان بأحياء المدينة على هذه القوات لتسهم في وضع حد للانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة بسبب الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع منذ ابريل الماضي.

وأكد قائد القوة المقدم حسين يعقوب جالي أن القوة ملتزمة بالحياد وقدمت الى مدينة نيالا لتوفير الأمن وحماية ممتلكات وأرواح المواطنين، مشدداً على ضرورة التعاون بينهم وبين المواطنين للحفاظ على أمن وإستقرار المنطقة وتفويت الفرصة علي المتربصين الذين يريدون إنتهاز أجواء الحرب لتمرير أجندتهم في النهب والسلب.

وشهدت مدينة نيالا أيام مضت إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والدعم السريع وخلفت أوضاعاً كارثية تمثلت في تردئ الوضع الصحى وموجه نزوح طالت عدد من الأحياء وإنقطاع شبكات التواصل الإجتماعي والفراغ الأمني.

ومنذ أربعة أيام بدأت حالة من الهدوء تعود الى المدينة بعد توقف المواجهات المباشرة بين الجيش والدعم السريع، والتي أدت الى تدمير أزاء واسعة من المدينة في الاسابيع الماضية.

وتشكلت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح بعد اسابيع من اندلاع حرب ابريل واستطاعت خلال الفترة الماضية تأمين عدد من القوافل التجارية الى مدن دارفور



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading