تطورات جديدة بشأن امتحانات جامعة الخرطوم

0

الهدهد نيوز

عقدت اللجنة العليا للإمتحانات بجامعة الخرطوم إجتماعها الإسفيري الأول يوم السبت 5 أغسطس 2023م برئاسة مدير الجامعة، رئيس اللجنة بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب .

وإستمعت اللجنة إلى تقارير مفصلة من أعضاء اللجنة ورؤساء مراكز الإمتحانات الأربعة عن الترتيبات التي تمت، والإجراءات المطلوبة لعقد الإمتحانات لبعض الفصول النهائية في عدد من الكليات حسب التقويم الذي اجازه مجلس العمداء مؤخرا.

ووقف الإجتماع على آخر ما تم بخصوص تجهيز المراكز من حيث القاعات والاحتياجات اللوجستية والاساتذة المشاركين في عملية الإمتحانات وإعدادها وتجهيزها.

كما ناقش الإجتماع الترتيبات الضرورية الخاصة بتسليم الإمتحانات لمديري المراكز عبر البريد الإلكتروني في موعد أقصاه الثلاثاء 8 أغسطس الجاري.

وقد قدم مدير الجامعة تقريرا عن الجهود التي بذلت لإعداد وتجهيز مركز القاهرة ببيت السودان بالتنسيق والتعاون التام مع القائم بأعمال سفارة السودان بالقاهرة والمستشار الثقافي بالسفارة ، واكد على وجود عدد من منسوبي جامعة الخرطوم بالقاهرة والذين سيشاركون في عملية الإمتحانات.

كما شكر أعضاء اللجنة ومديري المراكز ومجلس العمداء على الجهود التي بذلت من اجل إنجاح هذه التجربة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد..

وقد امنت اللجنة على ضرورة تسهيل الإجراءات للطلاب بتقسيط المصروفات الدراسية ومراعاة الظروف الإقتصادية والإجتماعية لأولياء الأمور وٱباء الطلاب.

ووافقت على دخول الطلاب للإمتحانات بالبطاقة الجامعية او الإفادة المعتمدة من أمانة الشؤون العلمية.

هذا وقد حضر الإجتماع من عضوية اللجنة كل من نائب مدير الجامعة بروفيسور أحمد مضوي موسى، الرئيس المناوب للجنة، دكتور محمود علي أحمد وكيل الجامعة، مدير مركز جامعة الجزيرة، امين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح ، دكتور سليمان حماد ناصر مدير مركز جامعة القضارف، دكتور أحمد محمد عبد الله عميد كلية العمارة ومدير مركز جامعة وادي النيل، دكتور أحمد محمد بابكر مدير المكتب التنفيذي لمكتب مدير الجامعة ومقرر اللجنة والأستاذ حسام الدين عبدالباقي (متعاون) .

من جهة أخرى فقد أجازت اللجنة جدول إمتحانات الملاحق والبديل لطلاب المستوى الأول بكلية الدراسات الإقتصادية والإجتماعية لتبدأ يوم السبت12 أغسطس 2023م وتبدا الإمتحانات النهائية لطلاب كلية الهندسة وطلاب المستوى الرابع والخامس بكلية الٱداب يوم الأحد 13 أغسطس 2023م.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading