تصريحات مهمة السفير السودان بمصر حول قمة دول الجوار بالقاهرة

0

الهدهد نيوز



تصريحات مهمة السفير السودان بمصر حول قمة دول الجوار بالقاهرة

رحبت السفارة السودانية بالقاهرة بالاجتماع الذي دعا له الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدول الجوار السوداني بالقاهرة اليوم الخميس.

وقال السفير السوداني بالقاهرة محمد عبد الله التوم ان الهدف من هذا الاجتماع حسب الدعوة المصرية هو بحث إنهاء الأزمة وتنسيق الجهود الإنسانية والحفاظ على وحدة وكيان الدولة السودانية. مشيرا الي ان دول الجوار هي الأكثر تاثرا بما يحدث في السودان نتيجة للحرب التي تقوم بها مليشيا الدعم السريع المتمردة.

وأضاف أن للسودان علاقات راسخة وممتددة مع جمهورية مصر العربية وتمثل عمق استراتيجي ومصالح متبادلة وان مصر اكثر الدول التي استقبلت السودانيين بعد الحرب.

وقال التوم ان التآمر على السودان أصبح واضحا من خلال ما تقوم به مليشيا الدعم السريع المتمردة من استهداف لمؤسسات الدولة وتكوين السودان الثقافي وارثه التاريخي مؤكدا أن ما تقوم به المليشيا المتمردة من هجمات على المؤسسات التي تحفظ السجلات والوثائق وغيرها يؤكد حقيقة هذا المخطط.

وقال السفير اننا نتطلع ان تري مداولات جادة خلال هذه القمة تؤدي الي معالجة الأزمة والتعامل مع مسبباتها الحقيقية وان تمارس الضغوط على مليشيا الدعم السريع للخروج من المؤسسات المدنية ومنازل المواطنين وحثها على الالتزام بالمبادئ الإنسانية معبرا عن أمله ان تخرج القمة بما يتوافق وتطلعات الشعب السوداني في سودان أمن ومستقر



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading