بيان مهم من مقاومة العيلفون

0

الهدهد نيوز

اصدرت لجان مقاومة العيلفون اليوم الثلاثاء بيان جديد حول تطورات الاوضاع بالمنطقة.

وقالت اللجان في البيان تستمر استباحة جنود قوات الدعم السريع لأحياء مدينة العيلفون لليوم الرابع على التوالي، حيث مازالت الإنتهاكات مستمرة ضد المواطنين العُزّل، مع تواصل حملة الاعتقالات للشباب، الذين يتم اقتيادهم لمعتقلات داخل وخارج المدينة.

كما أن موجات النزوح لا تزال مستمرة نحو الأحياء الطرفية والمناطق المجاورة، يحدث ذلك على الرغم من الإنعدام الكامل لوسائل المواصلات، ولتوفر الممرات الآمنة، مما جعل المئات من الأسر عالقة داخل الأحياء تخشى الخروج إلى مصير مجهول، وقد تسبب ذلك بوفيات لعدد من كبار السن والمرضى داخل منازلهم.

والجدير ذكره أن كل مقومات الحياة باتت شبه معدومة بالمدينة نظراً لانقطاع التيار الكهربائي وإنعدام المياه وغياب شبكات الإتصالات وشح المواد التموينية، خاصةً بعد عمليات السرقة والنهب اللذين طالا المحال التجارية والمنازل والسيارات، بالإضافة لسوء الأوضاع الأمنية وحدوث بعض الإشتباكات بصورة متقطعة.

تنتشر ارتكازات الدعم السريع بالمناطق التالية بالمدينة: المثلث، المشتل، المدرسة الحكومية بنات وجوار نادي المريخ، وفي عدة نقاط مختلفة داخل الأحياء، مع تواصل عمليات السرقة والنهب حيث تم نهب المراكز الصحية والخدمية، كما تتواتر معلومات عن حدوث حالات إغتصاب جاري التحقق منها.

إننا في مرصد شرق النيل لحقوق الإنسان نُناشد الصليب الأحمر والمنظمات الدولية للاضطلاع بمهامهم بتوفير الممرات الآمنة، وتقديم العون اللازم للمواطنين على وجه السرعة، نظراً لخطورة الوضع والذي يزداد خطورة مع مرور الوقت.

كما أننا نُحذر قوات الدعم السريع ونطالبها بكف يدها عن المواطنين المدنيين، فالانتهاكات التي تقوم بها قواتهم في مدينة العيلفون تُخالف كل القوانين والأعراف الدولية والمحلية، ويضعها ذلك أمام المُساءلة الجنائية المحلية والدولية.

ونؤكد بأننا سنواصل العمل على رصد كافة الإنتهاكات وتوثيقها، ونشر التحديثات بصورة متواصلة.

#مرصد_شرق_النيل_لحقوق_الإنسان

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading