اليونيسف تنقل أطفال المايقوما الى مكان آمن

0

الهدهد نيوز

أعلنت منظمة رعاية الطفولة،اليونيسف، الخميس، نقل نحو 300 طفل من دار للأيتام في الخرطوم إلى مركز عبور في مكان أمان.

وقالت المنظمة الدولية،  في بيان اليوم الخميس، تم نقل 297 طفلاً بأمان من ملجأ المايقوما للأيتام في الخرطوم، السودان إلى مركز عبور في موقع أكثر أمانًا في البلاد.

َوقالت مانديب أوبراين، ممثلة اليونيسف في السودان: “إن النقل الآمن لهؤلاء الأطفال الضعفاء بشكل لا يصدق إلى مكان أكثر أمناً شعاع من ضوء في خضم الصراع الدائر في السودان”. “لا يزال الملايين من الأطفال معرضين للخطر في جميع أنحاء السودان، مهددين بالقتال والنزوح والأثر اللاحق لتوفير الخدمات المنقذة للحياة – تتعرض حياتهم ومستقبلهم للخطر بسبب هذا النزاع كل يوم “.

الأطفال تحت رعاية وزارتي الرعاية الاجتماعية والصحة، حيث تدعم اليونيسف الرعاية الطبية للأطفال، والتغذية، والدعم النفسي والاجتماعي، واللعب والأنشطة التعليمية، ودعم مقدمي الرعاية للأطفال الذين تم نقلهم.

وقدمت اليونيسف الدعم لإعادة تأهيل وإعداد مركز العبور الذي تم نقل الأطفال إليه وتعمل مع السلطات المعنية في تحديد أسر حاضنة للأطفال.

في جميع أنحاء السودان، هناك أكثر من 13.6 مليون طفل في حاجة ماسة للدعم الإنساني المنقذ للحياة، وهو أعلى رقم تم تسجيله على الإطلاق في البلاد. يستمر تأثير العنف المستمر في تهديد حياة ومستقبل العائلات والأطفال، مما يؤدي إلى انقطاع الخدمات الأساسية وإغلاق العديد من المرافق الصحية أو إتلافها أو تدميرها.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading