السودان يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش

0

الهدهد نيوز



يقود وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم، وفد السودان المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مدينة مراكش المغربية و التي تستمر في الفترة من التاسع و حتى 15 أكتوبر من الشهر الجاري .

و حضر الوزير الجلسة الإفتتاحية بمراكش ، و التي تناولت السمات العامة لطبيعة الإجتماعات و التي ستركز على مناقشة آخر التطورات الاقتصادية العالمية، والتحديات التي تواجه الاقتصاد الكلي، وتطورات الرقمنة وتكنولوجيا الخدمات المالية، وقضايا المناخ، إضافة إلى إقامة ندوات وجلسات وفعاليات تركز على الاقتصاد العالمي، والتنمية الدولية، والأسواق المالية العالمية .

و يجتمع مجلسا محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مرة واحدة سنوياً لمناقشة العمل الخاص بِكُلٍّ من المؤسستين. وجرت العادة على عقد الاجتماعات السنوية، التي تُنظم عموماً في شهر سبتمبر-أكتوبر، في واشنطن سنتين متتاليتين وفي بلد عضو آخر في السنة الثالثة.
و شارك الوزير اليوم” الاربعاء”،، في اجتماع المجموعة الأفريقية مع صندوق النقد الدولي و التي تبادل فيها الأعضاء الأفكار ، و تم تناول عدة محاور متعلقة بالتحديات التي تواجه التنمية في القارة الأفريقية ، و إمكانية زيادة التمويل في الأمن الغذائي و قطاع الطاقة .

و يشارك وزارة المالية في عدة لِجان في الإجتماعات المشتركة من خلال الفريق الفني للوزارة ، و ستقوم الوزراة بمتابعة الملفات الإقتصادية مع العديد من الدول و الجهات ذات الصلة و إستئناف العمل بها ،لا سيما و ظروف الحرب الحالية التي أثّرت بطبيعة الحال على الإقتصاد السوداني



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading