الدعم السريع يفرض رسوم مالية على سكان بعض الأحياء لحمايتهم

0

الهدهد نيوز

الدعم السريع يفرض رسوم مالية على سكان بعض الأحياء لحمايتهم

كشف نازحون فروا من كتم بولاية شمال دارفور عن فرض المليشيات رسوم مالية على سكان بعض الأحياء والقرى نظير حمايتهم.

وأكد نازح وصل إلى الفاشر يوم الاثنين امتنع عن ذكر اسمه لأسباب أمنية لراديو دبنقا عن مقتل 40 شخصاً وإصابة 70 آخرين بجانب عدد من المفقودين جراء الهجوم على المدينة والمعسكرات المجاورة لها نهاية مايو الماضي.

وقال إن المليشيات تواصل اختطاف أفراد أسر التجار للمطالبة بفدية مالية، كما نصبت بوابات على طريق كتم الفاشر وفرضت رسوم باهظة على أصحاب السيارات التي تنقل الخضر والفاكهة والركاب تتراوح بين 15الف للعربة الصغيرة و25- 35للعربات الكبيرة

وأوضح إن منازل المواطنين وممتلكاتهم تعرضت للنهب والحرق. وأشار إلى حالات اغتصاب و اعتقالات بصورة ممنهجة استهدفت الشباب والتجار وائمة المساجد والمعلمين وقيادات السياسية وقيادات الحركات ولجان المقاومة مما أدى إلى لتشريد أكثر من 90%منهم من كتم، حيث إلى الفاشر ومدن أخرى سيراً على الأقدام.

وأكد استمرار انقطاع شبكات الاتصالات عن كتم منذ نهاية أبريل الماضي ، وأشار إلى استمرار اقتحام منازل المواطنين وتخويف النساء والأطفال وكبار السن بحجة البحث عن السلاح.

وقال إن المليشيات تواصل إطلاق النار بصورة مكثفة وتستمر في نهب القري المجاورة لكتم ، ونبه لانعدام السلع الاستهلاكية بالكامل من المدينة وعدم التمكن من جلبها من الفاشر، وانعدام الوقود بصورة كاملة من المدينة مما أدى غلى تلف مساحات واسعة من المزارع مع إدخال الماشية في مزارع المواطنين .

واشار إلى منع المزارعين من مزاولة الزراعة وحمل آليات المزارعين بالقوة في بعض المناطق.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading