الخارجية السودانية تطالب بتصنيف مليشيا الدعم السريع جماعة إرهــ.ــابية

0

الهدهد نيوز



الخارجية السودانية تطالب بتصنيف مليشيا الدعم السريع جماعة إرهــ.ــابية

طالبت وزارة الخارجية السودانية، المجتمع الدولي حكومات ومنظمات دولية وإقليمية وحقوقية وإعلام لإدانة الجرائم البربرية لقوات الدعم السريع المحلولة، وتصنيف المليشيا المتمردة جماعة إرهابية.

وقطعت في بيان لها اليوم ” الاثنين” بمقدرة الشعب السوداني والقوات المسلحة على هزيمة مخطط تدمير الدولة السودانية، واستعادة مؤسساتها بافضل مما كانت عليه وذلك بعون الأشقاء والأصدقاء.

ونوهت الخارجية، لمواصلة المليشيا المتمردة جرائمها الإرهابية المنكرة التي تستهدف القضاء على مقومات الدولة في البلاد. وبعد هزيمتها في ميادين القتال.

قالت إن، المليشيا المتمردة لجات خلال اليومين الماضيين لعمليات التخريب والحرائق في إطار حملتها الشريرة والممنهجة لتدمير العاصمة القومية، واشارت الى أنها ارتكبت سلسة حرائق استهدفت عددا من المؤسسات الإقتصادية والمباني التجارية الرئيسية والمهمة في البلاد التي تعد من ركائز الإقتصاد الوطني.

ولفتت الى أن الجريمة الشنيعة تضاف لما سبقها من فظائع المليشيا المتمردة مثل التطهير العرقي والإبادة الجماعية في غرب وجنوب دارفور، وجرائم الإغتصاب وإختطاف المدنيين وقتلهم، والتجنيد القسري للأطفال، وطرد سكان العاصمة من منازلهم وإحتلالها، ونهب البنوك والأسواق والمصانع وممتلكات المواطنين وسياراتهم، وتدمير الجامعات والمتاحف والمؤسسات الثقافية، وتحويل المستشفيات ودور العبادة إلى ثكنات عسكرية وغيرها من الفظائع .

ولفتت الخارجية، إلى أن المستوى الذي وصلت إليه فظائع المليشيا المتمردة لم يعرف له مثيل حتى على أيدي أسوأ الحركات الإرهابية العابرة للحدود والتي تضافرت جهود الأسرة الدولية للقضاء عليها



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading