الحكومة تدعم إقليم دارفور بالقمح السعودي

0

الهدهد نيوز



الحكومة تدعم إقليم دارفور بالقمح السعودي

عقدت حكومة اقليم دارفور بحضور حاكم إقليم دارفور القائد: مني اركو مناوي و وزير مالية الاقليم الدكتور عبدالعزيز شدو و وزير الزراعة والموارد الطبيعية الاستاذ صلاح حامد الوالي اجتماعًا موسعًا مع وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي مولانا  احمد ادم بخيت ومفوض العون الانساني الاستاذ، نجم الدين عبدالعزيز.

وناقش الجانبان عددآ من القضايا الانسانية التي تخص الاقليمو ، قال مفوض العون الانساني ان الاجتماع تناول العديد من القضايا التي تتعلق بالشأن الانساني في دارفور ، نسبة للوضع الحرج الذي يعيشه الإقليم أنيآ بسبب الحرب التي اتسعت رقعتها لتشمل ولايتي غرب وجنوب دارفور ومناطق اخرى في الاقليم .

مشيدًا بالأدوار الإنساني العظيمة التي تقوم بها حكومة اقليم دارفور والقوة المشتركة لتخفيف حدة الأزمة الانسانية وذلك من خلال تأمين المساعدات الانسانية لضمان وصولها وتوزيعها بشكل منتظم .

مؤكدآ بأن المساعدات الانسانية التي توفرت للاقليم خلال الفترة السابقة ضئيلة بصورة لا تتناسب مع احتياج وحجم إقليم دارفور ، مضيفًا ان حكومة الإقليم قدمت شرحًا مفصلآ حول الاوضاع الحرجه التي يعيشها الانسان والإحتياجات الملحة التي يجب ان يتم توفيرها خصوصًا المسائل الايوائية ، والغذائية ،الصحية .

مبينآ بان الإجتماع تناول الكثير من الامور المتعلقة و التي يمكن العمل بها خلال مؤسسات الدولة المعنية ،

مؤكدآ دعمهم للإقليم بالقمح السعودي بعد تحويله إلى دقيق بحيث يتم توزيعه لكافة ولايات دارفور عبر حاكم الإقليم والمفوضيات المختصة على أن يتم تأمينها من قبل القوة المشتركة.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading