ارتفاع حالات “الاغتصاب” في الخرطوم والأرقام المسجلة لا تمثل الواقع

0

الهدهد نيوز

ارتفاع حالات “الاغتصاب” في الخرطوم والأرقام المسجلة لا تمثل الواقع

قالت سليمى اسحاق رئيسة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل إن الوحدة رصدت 108 حالة عنف جنسي في مواجهة نساء وفتيات في الخرطوم ونيالا والجنينة خلال مائة يوم من اندلاع الحرب.

وأوضحت سليمى اسحاق لراديو دبنقا إن الوحدة رصدت 56 حالة عنف جنسي موثقة بالخرطوم و31 حالة بجنوب دارفور و21 حالة في الجنينة.

وأكدت إن إفادات الناجيات في معظم الحالات أكدت بأن الجناة كانوا عناصر من قوات الدعم السريع.

ورجحت أن حالات العنف الجنسي أكبر بكثير من الحالات الموثقة لديها وإن الأرقام المسجلة لا تمثل الواقع.

وأعربت عن قلقها البالغ حيال تزايد حالات الاختطاف والاختفاء القسري للسيدات والفتيات. وقالت إن الوحدة تواصل تحقيقاتها حول ما يتردد عن سوق للرقيق في دارفور.

من جانبها كشفت نائب رئيس هيئة محامي دارفور، المحامية نفيسة حجر، عن وقوع 15 حالة اغتصاب مؤكدة لنساء في الشجرة غرب بواسطة عناصر تتبع للقوات المسلحة منذ اندلاع الحرب، (12) منها لسيدات من جنوب السودان وثلاث سودانيات في منطقة الشجرة بالخرطوم، بجانب أكثر من 20 حالة تحرش في الحي.

وكشفت نفيسة حجر  عن انتهاكات قام بها افراد من الجيش في مناطق سيطرتهم في الشجرة غرب ، والدعم السريع في مكان سيطرتها بالشجرة شرق مشيرة إلى إطلاق القوات للرصاص العشوائي على مدار الاربع وعشرين ساعة، مبينة إن القناصة يعتلون اسطح المنازل ويطلقون الرصاص مما يصعب علي المواطنين التجوال داخل منازلهم ناهيك عن الخروج للتسوق .

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading