إصابة صحفي بنيران الدعم السريع وتهديد عمر “رنقو” بتصفية أسرته

0

الهدهد نيوز

إصابة صحفي بنيران الدعم السريع وتهديد عمر “رنقو” بتصفية أسرته

أصدرت نقابة الصحفيين السودانيين بيانا مهما جاء فيه

بيان مهم

في منحى خطير يهدد حياة الصحفيين، أصيب المصور بتلفزيون السودان علي شطة برصاصة فى فخذه الأيسر مساء الإثنين بواسطة جنود يتبعون لقوات الدعم السريع.

كما تعرض عضو نقابة الصحفيين السودانيين عمر كمال (رنقو) لتهديد بالتصفية الجسدية له ولأسرته عبر رسالة على تطبيق “فيس بوك” وتم ذكر أفراد أسرته بالاسم والعمر ومكان الإقامة وأسماء مدارسهم.

إن تهديد الصحفيين ومحاولة تكميم أفواههم ومنعهم من التعبير عن الآراء إزاء الاقتتال الدائر بالبلاد أمر بالغ الخطورة وتتعامل معه نقابة الصحفيين على محمل الجد وتحذر من الاستثمار في الحرب عبر التخويف والتخوين وتكميم الأفواه.

إن حالة اللا دولة تشجع أطراف وجهات عدة وحتى أفراد على التطرف وتهديد حياة الآخرين، حيث وثقت النقابة عدة حالات لانتهاكات طالت عضويتها وازدادت بصورة ملحوظة منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخامس عشر من أبريل الماضي.

إن الحرب الدائرة في السودان الآن تجعل حياة الصحفيين السودانيين على المحك، لذا تهيب النقابة بجمع الصحفيين والصحفيات بالتواصل معها في حال تعرضهم لتهديد أو مخاطر.

كما تدين نقابة الصحفيين وتستنكر الدعوة غير اللائقة التي بدرت من أحد الصحفيين عبر وسائط التواصل الاجتماعي لاستخدام الأسلحة الكيميائية في الحرب الحالية، ما يعد تحريضاً صريحاً على ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

نقابة الصحفيين السودانيين

5 يوليو 2023

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading