وفد سوداني يجتمع بالرئيس اليوغندي ضمن جهود حل الازمة

0

الهدهد نيوز

وفد سوداني يجتمع بالرئيس اليوغندي ضمن جهود حل الازمة

اجتمع وفد من القيادات السياسية والمدنية و المهنية السودانية بالرئيس الأوغندي يوري موسفيني بقصر الرئاسة الأوغندية بعينتبي نهار اليوم الاثنين ٣ يوليو ٢٠٢٣م، حيث ضم الوفد المدني السوداني كلاً من د. الهادي ادريس والطاهر حجر ومحمد الفكي سليمان ومحمد حسن التعايشي ونصر الدين عبد الباري وياسر عرمان وطه عثمان اسحق وابراهيم الميرغني وخالد عمر يوسف.

تقدم الوفد المدني السوداني بالشكر للرئيس يوري موسفيني على عقد هذا الاجتماع في وقت مفصلي يمر به السودان على إثر حرب ١٥ ابريل، وقدم شرحاً وافياً للأوضاع الانسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية المتردية عقب الحرب وخطورة استمرارها، وأكد الحضور أهمية وقف الحرب وايجاد حل سياسي شامل وعادل يقود لجيش واحد قومي ومهني وحكم مدني ديمقراطي وسلام مستدام، كما أكد الوفد أهمية الدور الافريقي في الحل، وأشاد بالجهد الدؤوب الذي بدأه الرئيس موسفيني منذ لحظة اندلاع الحرب.

أعرب الرئيس الأوغندي عن عميق أسفه على الأوضاع في السودان، مؤكداً اتصاله بقيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع من أجل حثهم على الحل السياسي السلمي، وشدد أن أسس الحل يجب أن تنهض على الوقف الفوري للحرب، والوصول لحكم مدني ديمقراطي وجيش واحد والمصالحة بين المكونات السودانية، وأكد استعداده لمواصلة الجهود لمساعدة السودان على الخروج من هذه الأزمة الخطيرة وعودة السلام والاستقرار للبلاد،،،

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.