“مشاد” تستبعد قيام حرب اهليه في السودان

0

الهدهد نيوز



“مشاد” تستبعد قيام حرب اهليه في السودان

أستبعدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) قيام حرب أهلية في السودان وقالت إن الحديث المتداول من السياسيين حول دخول البلاد في نفق الحروب الاهليه ،ماهو الا حديث استهلاكي والهدف منه تخويف العالم من تكرار سناريوهات الحروب الاهلية

ونبهت (مشاد) النخب السياسية بعد فشلها الزريع في عدم المساهمة بإيجاد حلول تخاطب جزور الازمات وتنهي الصراع الدائر بالبلاد ، تريد ان تروج لهذا الخطاب من اجل لفت العالم لخطابها .

واوضحت انه وفقآ لمتابعاتها ان الشعب السوداني يعيش حالة من الوحدة والتأخي والتكاتف اكثر من اي وقت مضى، وإن حالة الصراع والاقتتال التي تدور في غالبية ولايات السودان جعلت الشعب السوداني اكثر وعيآ من تلك المجموعات السياسية والقبلية التي تريد ان تختطف لسانه ،ولكن الشعب السوداني يعلم بأن تلك الفئات تريد ان تستثمر في تفتيت البلاد .

وناشدت (مشاد) الشباب لمقاطعة الاحزاب السياسية ، وكل المجموعات والكيانات التي تدعو الى تفتيت المجتمع السوداني وتصبوا الى تتقسيم البلاد ،وذلك عبر الترويج لخطاب الكراهية .

وقالت (مشاد) ان شعب السوداني قادر على ان يكون بمثابة حائط الصد لتلك المجموعات ، مناشدة الشباب في هذا التوقيت ان يبدؤا في التخطيط والترتيب الجيد من اجل الاستعداد الى تعمير البلاد ونهضتها بعد نهاية الحرب التي صارت وشيكة .

اعلام منظمة شباب من اجل دارفور
1سبتمبر 2023 .



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading