عناصر من الدعم السريع تطرد إمام مسجد وتمنع المصلين من أداء الصلوات

0

الهدهد نيوز

عناصر من الدعم السريع تطرد إمام مسجد وتمنع المصلين من أداء الصلوات

قال سكان أحد الأحياء جنوبي أمدرمان لـ (التغيير)، إن عناصر من الدعم السريع، طردت إماما بأحد مساجد حي الجامعة شرق، بسبب خطبته الجمعة الماضي، التي دعا فيها “برفع البلاء عن البلاد والعباد”.

واحتج الدعم السريع، على استخدام الإمام، عبارة “البلاء” بوصفها خطابا تحريضيا، وطالبوه بمغادرة منزله فورا، دون الاكتراث لحديثه.

وفي أحياء المربعات بأمدرمان والمتاخمة لمحطة ود البلال التي تتخذها قوات الدعم السريع ارتكازا رئيسيا، تم منع عدد من المصلين من الخروج لأداء صلاتي الفجر والعشاء بالمساجد.

بينما سمحت لهم ببقية الفرائض الاخري، طبقا لشهادة سكان من المنطق تحدثوا لـ (التغيير).

نهب جنوبي الخرطوم

وفي مربعي (14، 16) بمنطقة جبرة جنوب العاصمة الخرطوم، زادت معدلات السرقة وعمليات النهب بواسطة الدعم السريع وقال شهود لـ (التغيير) إن القوات استهدفت بشكل أساسي ممتلكات السكان النقدية والذهب بالإضافة إلى السيارات.

واكدوا أن المنازل التي نجت من السطو، في المربعين المذكورين “نادرة”، حيث يترك افراد الدعم السريع بعد خروحهم، الأبواب مفتوحة، مما يعرض بقية الممتلكات لخطر اللصوص الذين يتحركون خلفهم.

وأكد شهود العيان أن منطقة جبرة أصبحت خالية تماما من السكان الذين نزحوا إلى أماكن أخرى أكثر آمنا.

اشتباك مع السكان في بحري

وفي حي شمبات بمدينة بالخرطوم بحري شمالي الخرطوم، لقى قُتل شخصان الأحد، على يد مسلحان من الدعم السريع، على متن دراجات نارية، اثناء محاولتهما سرقة سيارات بقوة السلاح،حيث وتصدى لهم سكان الحي.

ليبدأ المعتدين بإطلاق النار مما اسفر عن وفاة أحد السكان ويدعى عمر حاتم مطر، ولحقه بعد ساعتين، شقيقه أحمد حاتم مطر، إلى جانب إصابات أخرى بالرصاص منها إصابتين بحالة حرجة لاتزال تتلقى العلاج بالمستشفى.

في المقابل أصيب أحد أفراد القوة المعتدية نتيجة لمقاومة الاهالي، وتم ابلاغ ارتكاز الدعم السريع الساعة التاسعة صباح أمس، حيث حضر عناصر منهم لموقع الحادث، وبعد معاينته افادوا الشاكين بان المعتدين “متفلتين”.

لكن قبل مضى وقت قصير، عادت قوة أكبر و بدأت بإطلاق الرصاص بكثافة على المعزين و الشوارع المحيطة بمنزل العزاء، قبل أن تعتقل مجموعة كبيرة من شباب المنطقة و تم إطلاق سراحهم مساء.

وتمسك أهالي شمبات، بعدم مغادرة المنطقة وقالوا في بيان صادر عنهم اطلعت عليه (التغيير): “لن نبارح أراضينا ومزارعنا ولن نفرط في ممتلكاتنا و سنسعى جاهدين لوقف الإنتهاكات بتضامننا جميعا”.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.