تصريحات جديدة لحميدتي

0

الهدهد نيوز

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” اليوم المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي، فريدريك كلافييه .
وبحث اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب التطورات السياسية في السودان، والجهود المبذولة للتوصل لاتفاق نهائي يحقق الاستقرار للبلاد.
وتناول اللقاء، التطورات التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة، أهمية تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق في مختلف المجالات بين الخرطوم وباريس، بما يحقق المصالح المشتركة في ضوء الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الحكومة الفرنسية للتعاون والحوار الاستراتيجي مع أفريقيا.
وجدّد حميدتي الالتزام الكامل بالعملية السياسية وفق الترتيبات المعلنة، وصولاً إلى التحول الديمقراطي بقيام الانتخابات، مشيراً إلى أنه مستمر في النقاش مع الأطراف غير الموقعة، لإلحاقهم بالعملية السياسية من أجل تحقيق الاستقرار للسودان والمنطقة.
وبشأن جنوب السودان، أكد نائب رئيس مجلس السيادة، التزام السودان بدعم تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة، مشيراً إلى أن منطقة القرن الأفريقي، تحتاج إلى دعم ومساندة الشركاء الإقليميين والدوليين بما يحقق الاستقرار والتنمية لبلدانها.
من جانبه أكد المبعوث الفرنسي، أن زيارته للسودان تأتي في إطار دفع العملية السياسية ومساعدة الأطراف للتوصل إلى اتفاق يحقق الاستقرار للبلاد، مؤكداً أن فرنسا تولي اهتماماً كبيراً باستقرار السودان والمنطقة، داعياً جميع الأطراف السودانية، إلى أهمية التوصل إلى اتفاق يقود إلى تشكيل حكومة مدنية في البلاد .

The post تصريحات جديدة لحميدتي appeared first on الراى السودانى.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.