انهيار جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم السبت 9 سبتمبر 2023م

0

الهدهد نيوز



انهيار جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم السبت 9 سبتمبر 2023م

نهارت اسعار العملات الاجنبية امام الجنيه السوداني مجددا بصورة تاريخية صباح اليوم السبت في تداولات السوق الموازي فيما استقرت في البنوك المحلية .

وتشهد السودان أزمة اقتصادية حادة تنعكس في انهيار الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية، وخصوصا في السوق الموازي التي تعج بالتداول.

وأفادت مصادر موقع اخبار السودان بأن سعر الدولار في السوق الموازي قفز اليوم السبت إلى 710 جنيه للشراء و715 جنيه للبيع، في حين ثبت سعر الصرف في البنوك المحلية، حيث سجل في بنك الخرطوم 618 جنيه للشراء و622.64 جنيه للبيع، وفي بنك أم درمان 616.85 جنيه للشراء و621.47 جنيه للبيع.

وترجع هذه الأزمة إلى عوامل عدة، من ضمنها نقص السيولة والتضخم والاضطرابات السياسية والأمنية التي تعصف بالبلاد منذ فترة طويلة ولا سيما حرب ابريل المستمرة. وتؤدي هذه الأزمة إلى تراجع نشاط التجارة والاستثمار، حيث يحتاج التجار والمستثمرين إلى العملة الأجنبية لتغطية استيراداتهم من المنتجات والخدمات التي تشكل حاجة للسوق المحلية.

وتواجه الحكومة صعوبات في مواجهة هذه الأزمة، بسبب ضعف قدرتها على تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات، وانخفاض مستوى الإنتاج والصادرات، وانقطاع التعاون مع المؤسسات المالية الدولية.

وقالت المصادر إن هناك طلبا كبيرا على العملة الأجنبية من قبل التجار والمستثمرين، لتلبية احتياجاتهم من السلع والخدمات المستوردة. وأشارت المصادر إلى أن السوق المصرفية تتأثر بالتغيرات في أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي، نظرا لعدم استقرار الأحوال في السودان.

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 710.00 جنيها  
الريال السعودي 190.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي 197.00 جنيها 
اليورو 753جنيها
الجنيه الاسترليني 890.00 جنيها
الجنية المصري 18 جنيها | متباين
الدينار البحريني 1700 جنيها
الريال القطري 196.0 جنيها



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading