الدعم السريع تبدي استعداداً لاخلاء المستشفيات

0

الهدهد نيوز

الدعم السريع تبدي استعداداً لاخلاء المستشفيات

أبدت قوات الدعم السريع استعدادها الكامل للتعاون من أجل استعادة العمل في المستشفيات.

كما أعلنت ترحيبها بتقرير اللجنة المشتركة (5+5) التي تضم إلى جانب ممثلي الدعم السريع والطرف الأخر، عناصر مستقلة للوقوف ميدانياً على مستوى أداء المرافق الخدمية والحيوية، والتأكد من خلو المستشفيات من القوات والمظاهر العسكرية.

ووصفت قوات الدعم السريع في بيان لها اليوم الإثنين، التقرير الصادر عن اللجنة المشتركة (5+5) بـ “المهني”.

وأشار إلى أنه كذّب مزاعم أذرع من وصفهم بـ “النظام البائد والفلول”، عن تواجد قواتهم في المرافق الخدمية والحيوية والمستشفيات ومحطات المياه والكهرباء.

وأوضح البيان أن اللجنة المشتركة ممثلة في أعضاء من قوات الدعم السريع والطرف الأخر، وعضو مستقل، زارت خلال هدنة العاشر من يونيو، مستشفيات بشائر وأمدرمان التعليمي ومستشفى الولادة امدرمان الشهير بـ (الدايات).

ونوه إلى أن الزيارة شملت محطتي مياه سوبا وشمبات، إضافة إلى كهرباء بحري، وقدمت اللجنة تقريرها للوساطة بخلو تلك المواقع من أي تواجد عسكري لأي جهة.

كما أكد البيان استعداد قوات الدعم السريع للتعاون من أجل استعادة العمل في جميع المرافق خاصة المستشفيات بما يخفف المعاناة عن الشعب.

وخلّف القتال الذي تفجر في 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني والدعم السريع خسائر فادحة في البنية التحتية، إذ خرجت معظم المستشفيات عن الخدمة، سواء في الخرطوم أو إقليم دارفور غربي البلاد حيث اشتد القتال أيضا.

كما اُجبِر الذين لم يتمكّنوا من الفرار من سكّان العاصمة على ملازمة منازلهم بلا ماء أو كهرباء.

وقُتل أكثر من ألفي شخصا، وأصيب الآلاف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، على الرغم من أن العدد الحقيقي للقتلى يُعتقد أنه أعلى من ذلك بكثير.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.