“الجعلي” يكشف معلومات جديدة حول قصف مستشفى علياء واستهداف البشير

0

الهدهد نيوز

:الجعلي” يكشف معلومات جديدة حول قصف مستشفى علياء واستهداف البشير

استهدفت قوات الدعم السريع الأحد مستشفى عسكري في أم درمان، ما أوقع اصابات، فيما أكد محامي الرئيس المعزول عمر البشير إنه يقيم مع اخرين من قادة النظام السابق في ذات المكان الذي استهدفه القصف لكنهم لم يصابوا بأذى.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان صحفي إن المليشيا المتمردة ما زالت مستمرة في خرق الأعراف والقوانين الدولية، باستهداف مستشفى علياء التخصصي بأم درمان بالقصف المدفعي.

وأضاف ” تسبب القصف في أضرار كبيرة بمركز غسيل الكلى والعناية المكثفة وغرفة العمليات، بجانب عدد من غرف التنويم، واصيبت سيدة مريضة بالمركز”.

من جهته، كشف عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير هاشم ابوبكر الجعلي في تصريح لسودان تربيون، عن أن القصف الذي طال مستشفى علياء “استهدف الطابق الذي يقيم فيه كل من عمر البشير وبكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين”.

ونقل القادة السابقون منذ عدة أشهر الى المستشفى بناء على تقارير طبية أفادت بحاجتهم للرعاية الصحية وان وجودهم في سجن كوبر قد يتسبب في تدهور أوضاعهم الصحية.

ويخضع قادة النظام السابق للمحاكمة بتهم التخطيط لانقلاب 1989 الذي أطاح بالحكومة الديموقراطية عبر انقلاب عسكري دبرته الجبهة الإسلامية وقادتها الكبار الذين يمثلون أيضا أمام المحكمة مع مجموعة من العسكريين لكن بقية المتهمين فروا من سجن كوبر بعد أيام من اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع.

وقال الجعلي إن قوات الدعم السريع “أطلقت صواريخ من ناحية الخرطوم في اتجاه المستشفى، وبالأخص مكان إقامة البشير وبكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين وكانوا وقتها يؤدون صلاة الظهر”.

وأفاد بأنه تواصل مع أحد المرافقين جوار غرفة البشير وأبلغه أنه بخير ولم يصب بأي أذى، لكن الطابق بالكامل تأثر جراء القصف.

وابان الجعلي أن الاعتداء على المستشفيات يخالف القانون الدولي الإنساني، وتابع، “حتى هذه اللحظة لا نعلم أن القصف مقصوداً ام عشوائياً” .

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.