التربية والتعليم تكشف تفاصيل عن تأجيل امتحانات الشهادة السودانية

0

الهدهد نيوز

أكدت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، بحسب صحيفة الانتباهة، عزمها دفع توصية للوزارة الإتحادية موثقة بالأرقام تهدف لضرورة أن يجلس جميع الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بشكل مُتكافئ.

ولم تسبعد الوزارة أن تطالب التوصية بتأجيل امتحانات شهادة الثانوية العامة في حال تأكد أن النقص في أيام العام الدراسي بسبب إضراب المعلمين أثر على العملية التعليمية.

و أوضح مدير عام التعليم بولاية الخرطوم قريب الله محمد احمد في تصريح لـ برنامج (كالآتي) رصدته (باج نيوز ) أن وزارته عازمة على تقييم اوضاع المدارس عبر تقارير ستدفع بها ادارات المدارس والموجهين بعدها ترفع توصية لوزارة التربية الإتحادية ونوه قريب الله أن وزارته لن تحدد مواعيد الجلوس لامتحانات الشهادة الابتدائية حتي يتم التأكد من جاهزية الطلاب.

وقال مدير التعليم إن نسبة استمرار المدارس بصورة طبيعية غير المتأثرة بالإضراب بلغت 70% فيما تفاوتت نسبة المدارس المتوقفة كلياً المتوقفة جزئياً 30% مشيراً إلى صرف مرتب يناير يوم الإثنين الماضي، فيما تم صرف بدل اللبس أمس، منوها إلى استلام البديل النقدي وعلاوت العامين 2020- 2022 مؤكدا أن المتبقي من المطالب رفع الإنفاق على التعليم إلى 20%.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading