استئناف السفر بمعبر القلابات مع إثيوبيا

0

الهدهد نيوز

أعلنت السلطات السودانية بولاية القضارف مساء اليوم السبت استئناف العمل والسفر والحركة التجارية بـ منفذ القلابات الحدودي مع إثيوبيا في أعقاب عودة الهدوء لبلدة المتمة يوهانس إثر سيطرة الجيش الإثيوبي على الأوضاع الأمنية وتوقف القتال الذي نشب مع مليشيا فانو الأمهرية.

وبحسب صحيفة «سودان تربيون»، كشف اللواء مدثر حسب الرسول مدير شرطة القضارف ومقرر لجنة الأمن عن تمكن شرطة الجوازات والأجهزة الأمنية في المعبر من استئناف إجراءات السفر إلى إثيوبيا برًّا عبر إقليم أمهرة المتاخم لولاية القضارف.

وأفاد أن السلطات السودانية في المعبر استقبلت نحو عشرين من السودانيين والأجانب القادمين من إثيوبيا كما ارتفع حجم الحركة التجارية والبضائع والسلع الإستراتيجية والضرورية الواردة والصادرة بين البلدين بتنسيق عالٍ بين السلطات السودانية والقنصلية الإثيوبية.

وأشار حسب الرسول إلى استمرار عمليات سفر وتفويج العالقين من الذين أكملوا إجراءات المغادرة على أن تتم عمليات الفحص الأمني والتأشيرات خلال الساعات القادمة بمكتب جوازات القضارف.

والجمعة الماضية، أعلنت السلطات السودانية بولاية القضارف إغلاق معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا على خلفية استمرار المواجهات في إقليم بحر دار المحازي بين فانو الأمهرية وقوات ليوهايلي الخاصة.


الهدهد نيوز
الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.