صعود مصرفي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 30 اغسطس 2023م

0

الهدهد نيوز



صعود مصرفي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 30 اغسطس 2023م

سجلت أسعار العملات الأجنبية استقرارا في السوق الموازي اليوم الاربعاء مقابل الجنيه السوداني، بينما ارتفعت في بعض البنوك المحلية. ويواجه الجنيه السوداني تحديات كبيرة في المحافظة على قيمته أمام العملات الأجنبية في كل من السوق الموازي والمصارف الرسمية، نتيجة للأزمة المالية والتضخم المتفاقم وتداعيات الصراع السياسي والحرب.

وذكرت مصادر مصرفية لموقع اخبار السودان إن سعر الدولار في السوق الموازي بقي ثابتا نسبيا أمام الجنيه السوداني، حيث سجل متوسط سعر شراء العملة الأمريكية 700 جنيها وسعر بيعها 705 جنيها. وأوضحت المصادر أن الجنيه السوداني انخفض قيمته بشكل كبير مطلع هذا الأسبوع كما حصل خلال شهر مارس 2022م، حيث هبط إلى أدنى مستوى له منذ عام.

وأشارت إلى أن الطلب المستمر على العملة الصعبة من قبل التجار والمستثمرين في السوق الموازي يؤثر سلبا على سعر الصرف. وأضافت أن السوق المصرفية في السودان تشهد تقلبات كثيرة في أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه، نتيجة لعدم استقرار الأوضاع في البلاد على جميع المستويات.

وأكدت أن السوق الموازية تشهد حركة كبرى في تداول العملات الأجنبية، خصوصا اسعار الدولار والريال السعودي، بسبب احتياجات التجار والمستوردين من هذه العملات لتغطية استيراداتهم.

ولفتت بيانات من بنك الخرطوم إلى أن سعر صرف للدولار في المصارف ازداد حيث ذكر أن سعر شراء الدولار ازداد عبر التحويلات والنقد من 608 جنيها إلى 611 جنيها كما ازداد سعر بيع الدولار من 612.56 جنيها إلى 615.59 جنيها .

في حين استقرت اسعار العملات في بنك أم درمان حيث حدد سعر شراء الدولار بمبلغ 607 جنيها و حدد سعر بيع الدولار بمبلغ 611.55 جنيها وفقا لمتابعة موقع اخبار السودان.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading