سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023م

0

الهدهد نيوز



سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 780.00 جنيها  
الريال السعودي 205.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي 210.00 جنيها 
اليورو 860 جنيها
الجنيه الاسترليني 890.00 جنيها | غير متداول
الجنية المصري 21 جنيها | متباين
الدينار البحريني 1960 جنيها
الريال القطري 208.0 جنيها

يواصل الجنيه السوداني تدهوره أمام اسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي، حيث اقتحمت حدود 800 جنيه للدولار الأمريكي، وهو مستوى قياسي منخفض لم تشهده من قبل.

وقال مصدر مصرفي لموقع اخبار السودان إن سعر صرف الدولار سجل ارتفاعا جديدا اليوم الأربعاء، حيث وصل إلى 780 جنيها للشراء و790 جنيها للبيع، بينما بقي في بعض المصارف المحلية حول 700 جنيها. كذلك ازداد سعر الريال السعودي إلى 205 جنيهات في السوق الموازية.

وأوضح المصدر أن بعض المصارف المحلية لم تغير سعر صرف الدولار، حيث ثبت في بنك الخرطوم عند 632 جنيها للشراء و636.74 جنيها للبيع. وبقي في بنك أم درمان، سعر الدولار عند 700 جنيها للشراء و703.25 جنيها للبيع.

وتدل هذه التطورات على تفاقم الفارق بين سعر الصرف الرسمي والغير رسمي، مما يضعف قدرة الحكومة على تأمين احتياجاتها من النقد الأجنبي لتغطية استيراد السلع والخدمات وسداد ديونها.

وتعكس هذه الظاهرة تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، والتي تتجلى في ارتفاع شديد لمعدل التضخم، وتراجع كبير للقوة الشرائية، ونقص حاد في السلع والخدمات الأساسية. كما تشير إلى عجز الحكومة عن توفير النقد الأجنبي اللازم لتلبية احتياجاتها من استيراد المواد الضرورية وسداد ديونها.

ويرجع خبراء اقتصاديون هذا التدهور إلى عوامل عدة، منها عجز الموازنة العامة، وضعف سياسات البنك المركزي، وانعدام الثقة بالحكومة، وتفاقم الأوضاع الأمنية والسياسية، واندلاع نزاعات مسلحة في بعض المناطق، خصوصاً الحرب المستمرة منذ أبريل. ويحذرون من أن الأمور قد تزداد سوءًا في غضون أشهر قليلة، إذا لم يتخذ البنك المركزي إجراءات عاجلة لتثبيت سعر الصرف، حيث قد يصل سعر الدولار إلى أكثر من ألف جنيه.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading