سرقة أكثر من 7 مليون جنيه من شركة تحويلات مالية

0

الهدهد نيوز

كشف مدير شركة رانديت لتحويلات المالية، بمقاطعة تويج بولاية واراب في جنوب السودان، عن سرقة أكثر من 7 مليون جنيه جنوب السودان من الشركة خلال عطلة الأسبوع الماضي.

وقال أطيان شأن أطيان، مدير الشركة في تصريح لراديو تمازج يوم الثلاثاء، أن عملية السرقة حدث نهاية عطلة الأسبوع، وتم القبض على أفراد الأمن المسؤولين عن حراسه المبنى.

وأوضح أن ما حدث هو أن أفراد الشرطة الذين كانوا يحرسون المكان غير متواجدين عند البوابة بتاريخ 6 يناير.

وقال: “عادة نغلق الساعة الخامسة مساء ويعاد فتح الشركة في الساعة 7 صباحا، وعندما وصلنا في السادس من هذا الشهر، وجدنا أن السقف مقطوع ومبلغ 739,900 جنيه جنوب السودان، مفقود من الأموال، والشرطي الذي يحرس المكان كان غير موجود”.

وأضاف: “الشرطي كان غائبا، وتم إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى مركز شرطة ونروك، لكن ادعى أثناء التحقيق وفاة أحد أقاربه فذهب لحضور الجنازة، وعندما استجوبه مسؤول الشرطة عن سبب عدم إبلاغ إدارة المكتب بالأمر قال إن الأمر كان طارئا، وقام بتسليم المفاتيح إلى حارس أمن رانديت لتحويلات مالية وبدأ في الارتباك”.

وذكر مسؤول الشرطة، إنهم اعتقلوا حارس الأمن بناء على شبهات أثارها السكان، وأنه حضر الجنازة دون إبلاغ إدارة الشرطة.

وأكد أتيم دينق أتيم، مدير شرطة ونروك، القبض على اثنين من المشتبه بهم، وكلاهما من أفراد الشرطة.

وقال: “لم أكن حاضرا عندما وقع الحادث، كنت في مقر شرطة المقاطعة في تورألي، وقد حدثت السرقة في 6 يناير من هذا العام، بالتزامن مع حادثة قتل في قرية مادو، وكان النظامي المكلف بحراسة شركة رانديت لتحويلات المالية، قتل أحد أقاربه في حادثة مادو، لذلك ذهب لحضور الجنازة في تورألي، وقضى الليل هناك”.

وتابع: “لقد أعطى المفاتيح إلى أكيج أقويك، وهو شرطي يعمل أيضا كحارس في وكالة أخرى لتحويل الأموال”.

وكشف أنه تم القبض على الشرطيين، اللذين كانا يعملان كحراس أمن لشركات تحويلات المالية “.

واضاف إن فشل الضابطين في نقل المعلومات إلى قيادة الشرطة وتوقيفهما، ولم يتم تدوين الحادثة في السجلات الرسمية. وبما أن الواقعة حدثت في عطلة نهاية الأسبوع وتضمنت سرقة مبلغ قدره 7,390,900 جنيه، حيث استطاع اللصوص الدخول إلى المبنى عبر تخريب سقفه.


تابعنا على واتساب

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading