الكشف عن تطورات أمنية خطيرة حول الوضع في تشاد

0

الهدهد نيوز

أعلنت الحكومة التشادية، اليوم الأربعاء، وقوع قتلى خلال هجوم مسلح على مقر المخابرات، مؤكدة القبض على زعيم “الحزب الاشتراكي بلا حدود” المعارض، يحيى ديلو، وآخرين، بتهمة محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا في البلاد.

وقال وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة التشادية، عبدالرحمن غلام الله، في بيان، إن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا تمت بتحريض من السكرتير المالي للحزب الاشتراكي بلاحدود؛ مما أدى إلى اعتقاله، لكن الوضع أخذ منعطفًا دراماتيكيًا مع هجوم متعمد قام به متواطئون مع هذا الشخص، وعلى رأسهم عناصر من الحزب بقيادة يحيى ديلو، ضد مقر جهاز المخابرات، وأسفر عن عدة وفيات.

هذه التطورات تأتي بعد يوم واحد من تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المقرر أن تنهي المرحلة الانتقالية التي بدأت مع اغتيال الرئيس السابق إدريس ديبي في أبريل 2021 على يد متمردي حركة “فاكت” في شمال البلاد.

وأعلنت هيئة الانتخابات، الثلاثاء، أن الانتخابات ستُجرى في 6 مايو المقبل، وذلك بعد أن تم الانتهاء من خطوة إعداد دستور جديد للبلاد، والاستفتاء عليه في ديسمبر الماضي.

وكان محمد ديبي وعد بتسليم السلطة إلى المدنيين وتنظيم الانتخابات في غضون 18 شهرا، لكنه أضاف عامين آخرين على الفترة الانتقالية.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading